إعلان

الخارجية: حملات ممنهجة بالخارج ضد مصر ورموزها

05:09 م الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، الأربعاء، إن هماك حملات ممنهجة في الخارج ضد مصر ورموزها الخارج مع استمرار المحاكمات للمدانين جنائيا من النظام السابق واستحقاقات خريطة الطريق، مشيرا إلى أن هذه الحملات لن تتوقف بل إنها في تصاعد.

وأكد عبد العاطي، في مؤتمر صحفي عقد اليوم، أن الهجمة '' الممنهجة '' والمستمرة لا تستهدف فقط الوفود الثقافية بل وأيضا رموز ا للدولة في الخارج، مشيرا إلى أنه تمت حوادث اعتداءات أيضا على بعض السفارات والدبلوماسيين المصريين بالخارج .

وهاجم أنصار جماعة الإخوان المسلمين والرئيس السابق محمد مرسي الدكتور علاء الأسواني خلال ندوة أقيمت له لمناقشة روايته الأخيرة ''نادي السيارات'' في العاصمة الفرنسية باريس. كما هاجموا من قبل وفد سينمائيا مصريا كان يشارك في مهرجان مالو السينمائي بسويسرا.

وردا على سؤال بشأن الانتقادات الموجهة للسفارات المصرية تجاه ما تعرضت له بعض الرموز المصرية في الخارج، أوضح عبد العاطي أن هناك لبسا فيما يخص طبيعة عمل السفارات المصرية.

وأوضح المتحدث، في مؤتمر صحفي، عقد الأربعاء في وزارة الخارجية، إن السفارات عليها مسؤولية أساسية لحماية المواطنين المصريين والدفاع عن مصالحهم، مضيفا أن السفارات ليس لديها قوات أمن فمسئولية توفير الحماية للرعايا الأجانب.

وأشار إلى أن حماية الرعايا الأجانب في أي دولة تعود للدولة المضيفة وفقا للقانون الدولي واتفاقية فيينا سنة 1951.

وشدد على أن دور السفارات هو التنسيق مع السلطات الأمنية ووزارة الخارجية في الدول المضيفة لتوفير الحماية للوفود ولكن لابد من اخطار السفارات المصرية مسبقا بأي زيارات أو فعاليات في الخارج بشكل مسبق كي تقوم بإخطار الجهات المعنية في الدول المضيفة.

وقال عبد العاطي وهناك تعليمات للسفارات بإرسال مكاتبات رسمية للأجهزة المعنية لتوفير الحماية، مشددا على أهمية احترام قوانين الدول المضيفة، مشيرا إلى أن بعض الدول كفل التظاهر السلمى طالما أن هناك اخطارا مسبقا بالمظاهرة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان