إعلان

الخارجية الأمريكية: العنف يعوّق العملية الديمقراطية في مصر

02:38 م الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سارة عرفة:

قالت الخارجية الأمريكية إن العنف يعوّق العملية الديمقراطية في مصر، داعية إلى إنهاء ما سمته ''عمليات الاحتجاز المسيسة''، في إشارة على ما يبدو إلى قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحتجزين قيد التحقيق في اتهامات جنائية.

وقالت الخارجية الأمريكية على صفحتها الرسمية على صفحتها الرسمية على موقع تويتر ''لقد دعونا باستمرار لإنهاء جميع الاعتقالات وعمليات الاحتجاز المسيسة وسنواصل فعل ذلك''.

واتبعت بتغريدة أخرى قالت فيها إن ''العنف يعوق العملية الديمقراطية في مصر كما يعيق قدرة المصريين على إحراز تقدم وبطبيعة الحال انتعاشهم الاقتصادي''.

وبحسب تصريحات للنائب العام المستشار هشام بركات، لا يوجد معتقلين سياسيين في مصر، موضحا أن جميع المقبوض عليهم رهن تحقيقات جنائية تنظرها النيابة العامة.

وأضاف بركات أن المتهمين الذين يصدر أي قرارات بحسبهم في جرائم جنائية يطبق عليهم قانون العقوبات، وأن جميع المتهمون المقبوض عليهم صادر بحقهم قرارات من جهات التحقيق المختصة.

وتوترت العلاقات بين القاهرة وواشنطن في أعقاب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو بعد مظاهرات حاشدة طالبت بعزله وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأدى ذلك إلى أن توقف الولايات المتحدة المساعدات العسكرية لمصر.

وتمد الولايات المتحدة مصر منذ نحو 30 عاما بمساعدات تبلغ قيمتها نحو 1.55 مليار دولار سنويا منها 1.3 مليار دولار مساعدات عسكرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان