إعلان

قيادي وفدي: ''السيسي رئيسا للوزراء'' فكرة ليست غريبة عن مصر

12:31 م الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قال ياسر حسان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن ما نشر على لسانه بشأن إمكانية تولي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، لرئاسة الوزراء، لا تعدو كونها وجهة نظر أيدها البعض ورفضها البعض الأخر، لكنها ليست مبادرة كما نشرت أحد المواقع الإلكترونية.

وأضاف حسان في بيان له، تلقى مصراوي نسخة منه، الخميس، أن إفراغ وجهة نظره من سياقها خلق التباسا، تعمد البعض الهجوم عليه دون قراءة أصل ما تم نشره.

وقال حسان، إنه قال بوضوح إن الدستور الجديد سيعطي صلاحيات واسعة لرئيس الوزراء، وهو ما يعني بوضوح أنني أتحدث عن زمن ما بعد إقرار الدستور وانتهاء الفترة الانتقالية وليس الآن، وأنه كسياسي مقتنع بأن هناك حكومة تعمل وسينتهي عملها عقب إجراء الانتخابات البرلمانية لذا يجب دعمها خلال هذه الفترة خاصة، وانها تواجه معركة شرسة مع ''الإرهاب''.

وأضاف حسان في بيانه، ''كما أن فكرة تولي رئاسة الوزراء بجانب وزارة الدفاع أو أي وزارة أخرى كان هدفها الموازنة بين من يرى أن الجيش المصري في حاجة لوجود قائد بحجم شعبية السيسي وبين من يرى ضرورة توليه مقاليد الأمور في الفترة القادمة، وهي فكرة ليست غريبة ولا تخلو من المنطق فتاريخ مصر السياسي يشهد تكرار مثل هذه الأمور وحدثت عندما تولي الوفد نفسه الحكم، بل أن الرئيس السادات نفسه تولى في فترة رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء في وقت واحد، وتونس والأردن ليست بدول بعيدة عن مصر حيث يشغل رئيس الوزراء في الأردن منصب وزير الدفاع وفي تونس شغل رئيس الوزراء لفترات عديدة منصب وزير الداخلية وهو الأمر الذي حدث في مصر في عهد ممدوح سالم''.

واستنكر حسان ما أسماه ''مزايدت'' البعض الغير مقبولة لأن لجنة الخمسين لم تنته من صياغة الدستور لذا فأن أخذ موقف مناقض ومتعصب لرأي دون آخر، مؤشر خطير للإرهاب الفكري الذي يمارسه البعض ليسيطروا بأراءهم وأفكارهم على مصير هذا الوطن - على حد قوله.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان