إعلان

دبلوماسي: زيارات الرئيس للخليج لجذب الاستثمار وليس طلبا للمساعدة

02:04 ص الخميس 31 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال السفير جمال بيومي - مساعد وزير الخارجية الأسبق، مصر أغنى اقتصاد أفريقي وثالث أغنى اقتصاد عربي، وزيارة الرئيس عدلي منصور لدول الخليج العربي هدفها هو جذب الاستثمار وليس طلبًا للمساعدات، مشيراً إلى أن تبادل المجاملات والعطايا ليس بالجديد بل يرجع إلى عهد الفاروق عمر بن الخطاب، وكذلك في عام 1967 في مؤتمر الخرطوم والدعم الذي تم تقديمه لمصر وقتها.

وطالب بيومي خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الأربعاء، الدول العربية بدعم مصر من خلال البدء في استثمارات واسعة في مصر مشبها ذلك الأمر قائلاً: ''شكرا للسمكة وأعطونا الشبكة''، وأكد أن هناك تطلع لأن تعود العلاقات المصرية الكويتية كما كانت في السابق بعيدا عن ما حدث إبان حكم جماعة الإخوان، لافتاً النظر إلى أن دبلوماسية جديدة تدعى ''دبلوماسية المطارات'' استحدثت بسبب التقدم في وسائل النقل حيث الطائرات.

وأشار السفير جمال بيومي، إلى أن الكويتيين اختاروا الجيش المصري لتحرير مدينة الكويت من جيش صدام حسين في التسعينات، مشيراً إلى أن مصر من أقدم دول العالم في التمثيل الدبلوماسي، ويجب أن يثق فيها الشعب المصري.

وتابع: ''اللغة العربية بالنسبة لنا أقوى من العملة الأوروبية الموجودة، والاستثمارات لا تأتي بالحب ولكن عن طريق التشريعات الجيدة، والمناخ الحالي جاذب للاستثمارات''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان