إعلان

الإنقاذ: لم نحدد مرشحنا الرئاسي.. ولا نستبعد ذو الخلفية العسكرية - (تقرير)

03:58 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مصطفى ياقوت:

بينما يبحث كل حزب وتيار سياسي عن ضالته في مرشح رئاسي ليدعمه في سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتكتم آخرون عن إبداء موقفهم من تأييد الفريق أول عبد الفتاح السيسي من عدمه، أعلن عدد من الأحزاب المتواجدة بجبهة الإنقاذ عدم مناقشة الجبهة لهذا الأمر على الإطلاق في اجتماعتها.

أوضح شهاب وجيه، المتحدث الإعلامي باسم حزب المصريين الأحرار، أن الجبهة لم تناقش هذا الأمر حتى الآن، مشيرًا إلى أن جبهة الإنقاذ تؤكد دائمًا أنها ستدعم المرشح صاحب الكفاءة والقدرة على إدارة شؤون البلاد بغض النظر عن خلفيته، سواء كانت عسكرية أو غير ذلك.

وأشار وجيه في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إلى أن حزب المصريين الأحرار بشكل خاص يرى أن الفريق السيسي قام بدور عظيم لمصر، لكن لا أحد يستطيع دعمه طالما لم يبدِ رغبته في الترشح للرئاسة.

بينما أكد السفير محمد العرابي، رئيس حزب المؤتمر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الحزب ليس لديه أي رؤية حتى الآن بشأن الاسم الذي سيدعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرًا الى ان الشغل الشاغل للحزب الآن هو حشد أكثر من 40 مليون مواطن للمشاركة في الاستفتا القادم على الدستور.

وأشار محمد عليوة المتحدث الرسمي باسم حزب العدل، أن ترشح الفريق السيسي للرئاسة في حد ذاته خطوة إيجابية باعتباره شخصية وطنية، مشيرًا إلى أن الضغط على الفريق السيسي للترشح لمنصب رئيس الجمهورية ليس في صالح الدولة ولا المؤسسة العسكرية ككل.

وأوضح عليوة لـ"مصراوي" أن منصب وزير الدفاع الذي يشغله السيسي الآن سيكون أهم بكثير من منصب رئيس الجمهورية، مضيفًا "دخول السيسي لسباق الرئاسة سيمثل عبئًا على المؤسسة العسكرية".

وأكد ياسر حسان، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الحديث عن دعم مرشح رئاسي الآن أمر سابق لأوانه، حيث أن الإطار للدولة لم يقرر بعد، ومن الممكن أن يضع الدستور القادم صلاحيات لرئيس الوزراء تفوق صلاحيات رئيس الجمهورية.

وأكد حسان في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن أمر دعم الفريق السيسي لم يتم مناقشته داخل جبهة الإنقاذ لأن الفريق السيسي نفسه لم يبدِ رغبته في ذلك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان