إعلان

الخارجية تُشكل غرفة عمليات لمتابعة مفقودين دخلوا ليبيا بطريقة غير شرعية

11:36 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أعلن السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه تم العثور على مواطن مصري على قيد الحياة من بين مجموعة يتردد أنها تضم عشرات المصريين ممن دخلوا ليبيا بطريقة غير شرعية وفقدوا جنوب طريق طبرق أجدابيا.

وقال عبد العاطي، فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إنه ''تم نقل المواطن المصري على الفور إلى مستشفى طبرق للاطمئنان على صحته''، مضيفا أنه تم العثور على جثتين أخريين جاري التعرف عليهما وعلى هويتهما.

وأوضح أن سلطات ليبيا المعنية قامت بثلاث طلعات جوية كان آخرها في السابعة مساء اليوم وسيتم استكمالها غدا لمحاولة الوصول إلى المفقودين.

وتابع :''شكلت وزارة الخارجية على الفور غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لمتابعة هذا الموضوع في الوقت الذي تتم فيه اتصالات مكثفة بين السفارة المصرية في طرابلس وقنصليتنا العامة في بنغازي ووزارتي الخارجية والداخلية وسلطات ليبيا، إضافة إلى الاتصالات التي يجريها مكتب الاتصال العسكري المصري مع حرس الحدود الليبي للبحث عن المفقودين''.

من جانبه، قال السفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، إن ''المسؤولين الليبيين في طبرق أبلغوا قنصلنا العام ببنغازي بالعثور على جثتين بالفعل يجري التعرف عليهما، فيما تم العثور على شخص مصري ثالث على قيد الحياة في حالة إعياء شديدة تم نقله لمستشفى طبرق، ومن خلاله يحاولون الحصول على بعض المعلومات عن المفقودين''.

وأضاف أن أنباء أولية تقول إن عددا من المصريين تعرضوا لعملية نصب لدخولهم ليبيا بشكل غير مشروع وضلوا طريقهم ويجري التأكد من صحة هذه الأنباء.

وطالب العشيري ''أبناءنا بالحصول على تأشيرات قانونية من خلال السفارة المصرية والقنصلية العامة ببنغازي تجنبا لهذه الحوادث''.

وقال :''نتابع الموقف بدقة على مدار الساعة حيث توجد غرفة عمليات بالقنصلية العامة في بنغازي تعمل على مدار الساعة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان