إعلان

محافظ القاهرة: حل مشاكل العاصمة لن يأتي فجأة ولا بعصا سحرية

01:19 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

كتبت - عبير القاضي:

قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة ، إنه على الشعب المصري أن يدرك حقيقة الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد في هذه الفترة الانتقالية، وإدراك محاولات التشويه التي يشنها "تنظيم الإخوان المسلمين" على الحكومة الحالية.

وأضاف السعيد من خلال حواره في برنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سي بي سي"، مساء الأحد ، أن المشاكل التي تواجهه محافظة القاهرة متراكمة منذ عشرات السنوات والتي ستأخذ وقت طويل نسبيا للتخلص من كل المشاكل التي تواجهه المحافظة كمشكلة الطرق والمرور والقمامة والعشوائيات، مؤكدا أن حلول هذه المشاكل لن تأتي فجأة وبحلول سحرية.

وتابع، محافظة القاهرة أطلقت مبادرة بعنوان "نظافة العاصمة"، حيث تم نقل 176 ألف طن من المخلفات إلى خارج القاهرة، في محاولة من المحافظة لإيجاد الحلول القصيرة المدى التي يشعر بها المواطن بشكل مباشر، وهذه المبادرة تشمل أيضا إزالة الكتابة على الجدران التي يخلفها "تنظيم الإخوان" في تظاهراتهم، مشيرا إلى أن "شوارع القاهرة يتم غسلها صباح كل يوم".

وأكد السعيد، أن محافظة القاهرة حققت نجاحا يصل الي نسبة 25% من المخطط له، مشيرا إلى أن هذا تطور واضح ولكنه لا يرضي "طموحاتنا"، ولكن الشعب المصري سيشهد تغيرا جذريا خلال اربعة شهور فقط، على المستويات كافة.

وأشار إلى أن حجم مشكلة العشوائيات واضحة بالنسبة لمحافظ القاهرة وتم حصر العشوائيات والتي بلغت 112 منطقة عشوائيات في القاهرة، منهم 24 منطقة تمثل خطورة من الدرجة الأولى و284 ألف مواطن في هذه المناطق، والمحافظ لديها توصيف لحجم المشكلة وتعمل على تطوير العشوائيات وتوفير الحلول الازمة لتجاوز هذه الأزمة، وبالفعل تم وضع دراسة عن العشوائيات وتم عرضها على الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء وفقا لجدول زمني محدد .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان