إعلان

الهلباوي: 70% سيصوتون بنعم للدستور الجديد

10:59 ص الإثنين 28 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد كمال الهلباوي، المفكر الإسلامي، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن حزب النور لم يعد متمسكا بالمادة 219 الخاصة بتفسير المادة الثانية المتعلقة بمبادئ الشريعة الإسلامية في دستور 2012، بعد المناقشات التي جرت في لجنة الخمسين.

وتوقع الهلباوي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع على قناة "أون تي في " مساء أمس الأحد، التصويت على الدستور الجديد بـ"نعم" بما يزيد عن 70 بالمئة - حسب قوله.

وقال الهلباوي:"أبشر المصريين بأن لجنة الخمسين على وشك الاتفاق نهائيا في المادة 219 بما يرضي جميع الأطراف، ومن المحتمل أن يتم التوافق على بعض معاني هذه المادة بتفسير جيد ومن خلال وضعها في ديباحة وليس ضمن مواد الدستور".

وأشار عضو لجنة الخمسين لعدم الانتهاء بعد من صياغة عدد من المواد المثيرة للجدل مثل المواد الخاصة بالقوات المسلحة، والقضاء، ومحاكمة المدنيين عسكريا، والمادة 219، والمادة الثالثة، وغيرها من المواد، لافتا لتوقعه التصويت على الدستور الجديد بعد الانتهاء منه بما يزيد عن 70 بالمئة ولكن في إطار شروط تتعلق بالتوعية الإعلامية والمجتمعية وأن يكون الدستور الجديد متميزا ومتضمنا لمواد تهتم بالحريات والعدالة الاجتماعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان