إعلان

أحمد كمال أبو المجد: مفاوضاتي مع الإخوان لم تشمل عودة مرسي

10:47 ص الخميس 24 أكتوبر 2013

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور أحمد كمال أبو المجد المفكر الإسلامي، أن جلسات التفاوض مع القياديان بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد علي بشر والدكتور عمرو دراج لم تتضمن اسم الرئيس السابق محمد مرسي من قريب أو بعيد وعودته للحكم من جديد.

وقال أبو المجد في لقاء تلفزيوني ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس الأربعاء، إن المبادرة التي قدمهتا لجماعة الإخوان المسلمين كانت للعب دور وسيط وليس مصالح لإنهاء حالة القلق الناتج عن عنف مرحلي يمارسه طرف يخشى على نفسه أمام الجماهير، والتدخل كان بهدف وطني لوقف إراقة الدماء ولم يطالب محمد علي بشر خلال جلستين التفاوض بعودة الرئيس السابق محمد مرسي للحكم، ولم يذكر اسم محمد مرسي خلال حواري مع بشر ودراج مطلقا والبيان الذي قدمه الدكتور محمد علي بشر ردا على المبادرة كان غريب وبه تناقض فيه قبول ورفض في نفس الوقت، وتصريحات بشر في حقي تضمنت قدح وأنا أعلم الضغوط الواقعة عليه".

ونفى المفكر الإسلامي، أن يكون تفاوضه مع قيادات جماعة الإخوان بتكليف من الحكومة الحالية، مشيرا إلى أن المفاوضات مع جماعة الإخوات متوقفة لحين ظهور بوادر إيجابية جديدة.

وأكد أحمد كمال أبو المجد أن كل من عمرو دراج ومحمد علي بشر سلما خلال المفاوضات باحتياج دستور 2012 لكثير من التعديلات، مستنكرا في حديثه الاتهامات التي تعرض لها خلال الفترة الأخيرة من جانب بعض وسائل الإعلام والتي وصلت لاتهامه بالخيانة والعمالة للولايات المتحدة الأمريكية.

وعن اتهامات المستشارة تهاني الجبالي رئيس حركة الدفاع عن الجمهورية له بخدمة الولايات المتحدة وجماعة الإخوان بمبادرة التفاوض التي قدمها ضحك الدكتور كمال أبو المجد قائلا "هي تعرف تاريخي أكثر مني".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان