إعلان

جولة أفريقية لثلاثة وزراء لتعزيز التعاون بين دول حوض النيل

12:38 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

توجه نبيل فهمي وزير الخارجية صباح اليوم الأحد 20 أكتوبر في جولة إلى كل من أوغندا وبوروندي والكونغو الديمقراطية، ضمن وفد يرافقه فيه الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن الزيارة وتشكيل الوفد عال المستوى، تعكس الأهمية القصوى التي توليها الحكومة المصرية لتعزيز علاقات التعاون والتقارب مع دول حوض النيل، وتأكيدها على ضرورة أن يتحول نهر النيل إلى أداة للتعاون وتحقيق المنافع المشتركة لجميع دول حوض النيل.

وأشار البيان إلى ضرورة التعرف على كافة الاحتياجات التنموية لدول الحوض والمساهمة بالخبرات المصرية في تحقيقها، بالإضافة إلى استشراف مجالات الاستثمار المختلفة في دول الحوض وتشجيع القطاع الخاص المصري للاستثمار فيها.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية نبيل فهمي سينقل خلال الزيارة رسائل شفهية من الرئيس عدلي منصور إلى القادة الأفارقة تؤكد على أن التعاون والحوار البناء وتعظيم المنافع المشتركة وتفهم احتياجات الأشقاء هي السبيل الوحيد الذي يكفل تعزيز التنمية والاستقرار والرخاء لشعوب دول حوض النيل.

كما ستتيح اللقاءات التي سيعقدها وزير الخارجية التشاور مع المسئولين في حكومات الدول الثلاث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها ملف مياه النيل وسُبل تحقيق المنافع المشتركة لدول الحوض دون الإضرار بأي طرف.

ومن المقرر أن يتم بحث الأوضاع في منطقة شرق الكونغو وكيفية تعزيز الاستقرار وتحقيق الأمن في تلك المنطقة الهامة في البحيرات العظمى، بالإضافة إلى تناول الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي والعلاقات في إطار الاتحاد الأفريقي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان