إعلان

آشتون: أوروبا لن تتحالف مع الإخوان.. و''النقد الدولي'' ينوي مساعدة مصر

10:17 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

كتب- محمد سعيد:

التقى أحمد سعيد، رئيس حزب المصريين الأحرار والأمين العام لجبهة الإنقاذ، الأربعاء، كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، لبحث آخر تطورات المشهد السياسي والعلاقات المصرية الأوربية.

وقال سعيد، إن اللقاء مع آشتون كان مثمراً وايجابياً، وأكد حقيقة الموقف الأوربي من الأحداث في مصر بعد تأكيد آشتون على أنها لم تأت بمبادرة سياسية معينة، وأن زيارتها تأتي في إطار العلاقات المصرية الأوربية.

وأضاف سيعد، في تصريحات صحفية له، أن آشتون ما تهتم به الآن ليس المصالحة ولكن عملية الاحتواء السياسي لجماعة الإخوان، مع التأكيد على أهمية معاقبة قيادات الجماعة الذين تورطوا في جرائم أو تحريض على العنف ودون تعقب للأشخاص العاديين بسبب هويتهم السياسية أو انتمائهم للجماعة.

وأشار سعيد لآشتون، إلى أن الكثير من قيادات الجماعة أحرار، ولا تتم محاكمتهم أو التضييق عليهم أمنياً طالما لم يثبت تورطهم في جرائم ضد الشعب المصري.

وقال سعيد، إن آشتون أكدت له أن متابعة الأحداث في مصر عقب 3 يوليو اتسمت بالسطحية، وبدا للعالم أن ما حدث هو إسقاط لرئيس منتخب بشكل شرعي، ولكن مع الوقت ثبت أن الواقع مختلف، وأنه من غير الممكن أو المتوقع أن تتحالف أوروبا مع جماعة الإخوان.

وقال سعيد، إنه تناقش مع ممثلة الإتحاد الأوروبي، عن الموقف من المساعدات لمصر فى الفترة الراهنة، فأكدت أن أوربا مهتمة بمساعدة مصر في المرحلة القادمة، في ظل الالتزام بخارطة الطريق للتحول الديمقراطي، وأنها ألتقت بمسئولين في صندوق النقد الدولي، وأنهم أبدوا استعدادهم التعاون مع الحكومة المصرية وتقديم مساعدات لها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان