إعلان

جدل بـ''الخمسين'' حول مواد الجيش ونسبة العمال والفلاحين

07:41 م الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور عمرو الشوبكي، مقرر لجنة نظام الحكم بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه تم الانتهاء من معظم أبواب نظام الحكم سواء السلطة التشريعية والحكومة والمحليات ومجلس الدفاع والهيئة الوطنية للانتخابات، وكذلك المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من مناقشة المواد المتعلقة بالقوات المسلحة الأسبوع المقبل.

وأضاف الشوبكي في كلمته أمام الجلسة العامة للجنة الخمسين، إنه لازال هناك مجموعه من القضايا التي يثار حولها جدلا سيتم حسم النقاش فيها الأسبوع القادم، وهي المواد المتعلقة بالقوات المسلحة ووضع التصور النهائي لقانون الانتخابات، فضلًا عن تحديد الموقف النهائي من نسبة الـ 50% عمال وفلاحين، وكذلك التمييز الايجابي فيما يتعلق بالمرآة ليشمل أطياف آخرى داخل المجتمع.

وأكد الشوبكي أن هناك مجموعة من المواد التي تم مناقشتها بشكل منفصل، منها البرلمان والحكومة ورئيس الجمهورية، وتم تقديم اقتراحات جديدة على تلك المواد سيتم مناقشاتها، منها اقتراح بأن يتم الاستفتاء وسحب الثقة من رئيس الجمهورية ليس من خلال البرلمان عبر استفتاء شعبي، والاقتراح الثاني أن يكون هناك استفتاء يدعو له رئيس الجمهورية لحل البرلمان من خلال الاستفتاء الشعبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان