إعلان

أبو الغيط: السيسي الرجل الأول في مصر . ودخل التاريخ من أوسع أبوابه

10:34 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، رجل مقدام ، يتمتع بحس وطني لا حدود له ، يستشعر قدرات القوات المسلحة وواجبها، يقدر قيمة مصر.

وأضاف أبو الغيط، خلال حواره في برنامج "الشعب يريد" علي الفضائية "التحرير" مساء الثلاثاء، أن ما فعله السيسي من استجابة لإرادة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو ، نابع من ضابط القوات المسلحة الذي تم تدريبة علي شعار " الواجب الشرف الوطن"، وهو يتحمل المسؤولية لأنه الرجل الأول في هذه المؤسسة فهو رجل وطني مصري كبير يدخل التاريخ من اعرض أبوابه .

وتابع أن الشعب المصري هو وحده من يقرر اختيار رئيس مصر القادم، مؤكدا أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي لا يرغب أن يكون رئيسا، لكنه يرغب في خدمة هذا البلد ، ولابد من وجود عقد توافق بين الشعب ورئيسه، لكي تكتمل الصورة الديمقراطية، ومصر تحتاج" رئيسا بمواصفات خاصة" .

وأكد أخر وزير خارجية في عهد مبارك، أن رئيس مصر القادم يجب أن يكون مدعوما من الشعب بأكمله، مؤكدا علي أهمية دعم القوات المسلحة له ، ايضا التي اثبتت انها العمود الفقري لهذا البلد ، وان رئيس مصر القادم سيبذل قصاري جهده لإرضاء القوات المسلحة ، ولابد من اقتناع القوات المسلحة ان رئيس مصر هو القائد الأعلى.

من جانب أخر، أوضح أبو الغيط أن جماعة الاخوان المسلمين استغلت ثورة 25 يناير لخدمة مصالحهم، مؤكدا علي أن ثورة يناير لم تكن ثورة ولكنها كانت " فورة" وغضب جماهيري عارم - على حسب تعبيره، وان تصريحات المؤسسة العسكرية في ثورة يناير اشعرتهم بالاطمئنان لتحقيق مصالحهم، لكن تم "خطف مصر" من قبل الاخوان.

وأضاف أنه بالرغم من الإرهاب الذي تسببت فيه جماعة الاخوان المسلمين ، الا" انني ما زلت القب الرئيس السابق بالدكتور مرسي ، لأنني كمصري أرفض مصطلحي المخلوع والمعزول، لأنني كمصري لا يجب أن أهين الرجل الذي حكمني" - على حد قوله.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان