إعلان

''الإخوان'': دعوة الرئاسة للجلوس مع المنشقين ''مشبوهة''

01:23 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانًا رسميًا للتعليق على اجتماع أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، مع من أطلقوا على أنفسهم ''تحالف الإخوان المنشقون''.

وقالت الجماعة في بيان لها، الأربعاء، إن السلطة قد وجهت دعوة اللقاء لمن قيل عنهم أنهم منشقون عن الجماعة، في الوقت الذي تزور مصر فيه كاثرين آشتون، مفوضة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي، وأن هؤلاء المجتمعين سيناقشون مبادرة حول مستقبل جماعة الإخوان المسلمين التي انشقوا عنها، واصفة تلك الدعوة بالمشبوهة والغريبة.

وأكدت الإخوان أن الجماعة على قلب رجل واحد وهي قائمة بمؤسساتها وقيادتها الشرعية في أداء مهمتها ولا صلة البثّة لهؤلاء المدعووين بها، فلا صاحب الدعوة ولا المدعووين هم أصحاب الموضوع، مشيرة إلى أن شباب الجماعة الحقيقيين ردوا على هذه الدعوة المشبوهة بما يستحقه من الرد والإنكار عبر وسائل الإعلام المختلفة بما لا يحتاج معه إلى المزيد من الضحد والتفنيد.

وأضافت البيان، ''الجدير بالذكر أن هذا الأسلوب التآمري قد مارسته السلطات العسكرية المتعاقبة في المراحل السابقة ولم يحقق بفضل الله مآربه أو أغراضه، وأن محاولات البعض تصوير وجود خلافات أو انشقاقات في الصف ستبوء بإذن الله بالفشل كما باءت ما سبقها عبر عمر الجماعة''.

وشدد الإخوان على أن هذه الدعوة التي تتزامن مع زيارة كاثرين أشتون، تحاول السلطة أن تروّج بواسطتها أنها منفتحة على الحوار مع القوى السياسية المختلفة وهو عكس الواقع الذي تشهد به حملات الاعتقالات المستمرة منذ بداية الانقلاب على السلطة الشرعية في البلاد، على حد وصفهم.

واختتمت الجماعة بيانها، بالتأكيد على أنها ''لن تتراجع هي وكافة القوى الوطنية ومعها جماهير الشعب المصري عن المطالبة بإنهاء الانقلاب العسكري الفاشي وعودة الشرعية والمتمثلة بعودة الرئيس السابق محمد مرسي الرئيس المنتخب والمخطوف إلى موقعه وعودة مجلس الشورى المنتخب والدستور المستفتى عليه، وهي باقية على عهدها مع الله ثم مع الشعب المصري الأبي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان