إعلان

بالصور.. وزير التضامن يتفقد أثار دمار جسر ترعة الصف وصرف 4000 جنيه للمتضررين

04:09 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:
تصوير – نادر نبيل:

تفقد الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم السبت ، أثار الدمار نتيجة إنهيار الجسر الأيمن لترعة ''الصف''، يوم الثلاثاء الماضي، أول أيام عيد الأضحى، وأعلن البرعي عن بدء توزيع المساعدات العاجلة لأهالى قرية الجمال بمركز ومدينة الصف، والذين تضرروا من إنهيار جسر ترعة الصف، وذلك بحضور اللواء أسامة شمعة، نائب محافظ الجيزة، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة.

وقال البرعى، أن الوزارة قررت صرف 2000 جنيه لكل أسرة متضررة بصفة مؤقتة، مضيفاً إلى توزيع 500 بطانية من الشئون الإجتماعية لكل أسرة بعدد أفرادها.

كما قدمت عدداً من الجمعيات الأهلية مساعدات للأسر والأهالى، تشمل ملابس ومساعدات عينية وتقوم جمعية الهلال الأحمر غداً بتوزيع 1000 جنيه لكل أسرة متضررة.

وأكد الوزير أن سبب تأخير صرف التعويضات هو أجازة البنوك خلال أيام عيد الأضحي.

ومن جانبه، قال اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ، أن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قرر أيضاً صرف 2000 جنيه لكل أسرة متضررة بإجمالى 100 أسرة، والتي سيبدا صرفها غداً الأحد .

وأضاف اللواء إسماعيل جابر، مدير إدارة المياه بالقوات المسلحة، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع قرر صرف إعانات غذائية عاجلة لأهالى القرية سيتم البدء فى توزيعها غداً.

وقال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى حالة طوارىء لحين القضاء تماماً على المشكلة، ومعالجة أسبابها.

وقد تسبب إنهيار الجسر في تدمير مايقرب من 150 منزلا، وإغراق نحو 150 فدانا من المحاصيل الزراعية، كما تسبب في نفوق مئات رؤوس الماشية

يذكر أن، وزارة الري بدأت بالتعاون مع القوات المسلحة في أعمال إنشاء سد ترابي للجزء المنهار من الجسر، بعد تحويل مسار المياه الزائدة من الترعة إلى مخرات السيول لحماية الأراضي والكتل السكنية..

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان