إعلان

شفت تحرش: 65 واقعة اعتداء في العيد من بينهم حالتي اعتداء جماعي

01:22 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

كشفت مبادرة شفت تحرش، السبت، أن حالات الإنقاذ اللحظي في وقائع الاعتداء الجنسي التي تدخلت بها خلال أيام العيد الأربعة بلغت 65 حالة، من بينهم حالتي اعتداء جماعي.

وأوضحت المبادرة، في بيان صحفي، أن زيادة عدد حالات الاعتداء كانت تتناسب طرديًا مع زيادة أعداد المواطنين وبالتالي تقل كلما قل الازدحام في الشوارع، فقد بلغ عدد الحالات في اليوم الأول 9 حالات، واليوم الثاني 23 واقعة، واليوم الثالث 29 واقعة، واليوم الرابع 4 وقائع.

كذلك، لفتت المبادرة إلى وجود تباينًا بين نسبة استجابة الذكور والإناث لحملات التوعية الميدانية، فبلغت استجابة الإناث 95% في أعلى معدلاتها بينما ظلت استجابة الذكور فى انخفاض وصل إلى 30%، حسبما أشارت.

وطالبت شفت تحرش رئاسة مجلس الوزراء بـ"سرعة التشاور مع المنظمات النسوية للوقوف على مشروع قانون يتم إقراره بشكل عاجل، لتجريم التحرش الجنسي بعقوبات تصاعدية، ويعرف الظاهرة، ويحدد القانون آليات حماية ودعم الناجيات من العنف الجنسي".

وناشدت وزارة الداخلية بأن تعمل على "إعادة هيكلة وتأهيل القوات الشرطية" مشددة على ضرورة أن "تبدأ فورًا في تفعيل دور إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة، على أن تتواجد ضابطات قادرات على دعم الناجيات من العنف في دواوين وأقسام الشرطة المختلفة، لتيسير تحرير محاضر بالوقائع اللاتي تتعرض لها النساء والفتيات من جرائم عنف جنسي".

ودعت وزارة التربية والتعليم لتسهيل استخراج التصاريح والإجراءات من أجل تقديم التوعية بمخاطر العنف الجنسي للطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة، على أن تضع الوزارة في خطة تطوير المناهج التعليمية مادة تدرس القيم الإنسانية والمعايير الحقوقية التي تعزز من نشر قيم المساواة والتسامح ونبذ العنف.

وشددت على ضرورة إضافة نظام تصنيف عمري للأفلام يكون متدرجًا لا يقتصر على "للكبار فقط" حتى لا يتم حرمان شرائح عمرية كاملة من مشاهدة أفلام تناسب عمرهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان