إعلان

ممثلو العمال والفلاحين بلجنة الخمسين: نسبة الـ 50 % في الدستور خط أحمر

04:42 م الخميس 17 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على:

أعلن ممثلو العمال والفلاحين بلجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، من المساس بنسبة العمال والفلاحين في التعديلات الدستورية الحالية.

وقال الدكتور أحمد خيرى، مقرر مساعد لجنة الخمسين وممثل العمال باللجنة، ان نسبة العمال والفلاحين في الدستور خط احمر لا يمكن المساس بها مشيرا إلى أن هذه النسبة ليست كوته للعمال والفلاحين ولكنه حق مكتسب لهم خاصة انهم يمثلون قطاعا كبير من المجتمع المصري ويستحقون من يمثلهم في البرلمان.

من جانبه، قال ممدوح داغر، ممثل الفلاحين بلجنة الخمسين، إن الفلاحين تعرضوا لظلم شديد خلال السنوات الماضية، بسبب عدم وضع تعريف دقيق لمصطلح الفلاح في الدستور، موضحا انه ''اللواءات والأطباء حصلوا على مقاعد الفلاحين في البرلمان''، مشددا على ضرورة وضع تعريف دقيق لمصطلح الفلاح بالدستور.

بدوره، حذر محمد الدبش، عضو الفلاحين الاحتياطين بلجنة الخمسين، من المساس بنسبتهم في الدستور، مشددا على أن ذلك سيؤدى إلى غضب شديد بين صفوف الفلاحين.

يأتي ذلك فى الوقت الذى تبنى فيه المخرج السينمائي خالد يوسف، وقيادات جبهة الانقاذ الفكر المعاكس لوجهة نظر الفلاحين، مطالبين بضرورة إلغاء تلك النسبة لأنه لم تعد تحقق الغرض الذى وضعت من أجلها فى الدستور - حسب رؤيتهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان