إعلان

رئيس القومي لحقوق الإنسان: مسار العدالة الانتقالية قضية لا غنى عنها

02:06 م الأربعاء 16 أكتوبر 2013

كتبت - هاجر حسني:

صرح محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان أن المؤتمر الدولى ''العدالة الانتقالية.. المصالحة والمساءلة''، المزمع عقده يومي الأحد والاثنين الموافقين 20-21 أكتوبر، سوف يناقش تجارب الدول التى سبقتنا فى تطبيق العدالة الانتقالية للتعرف على هذه التجارب حتى نتمكن من بناء مجتمع حر ديمقراطي.

وأضاف بيان المجلس، اليوم الأربعاء، أنه سوف تشارك في المؤتمر عدة جهات دولية منها المفوضية السامية لحقوق الإنسان، المنظمة الفرانكوفونية، الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية، المنظمة العربية لحقوق الإنسان وعدد من المنظمات الدولية المعنية بالعدالة الانتقالية في المؤتمر، بالإضافة إلى عدد من الأجهزة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والخبراء والمختصين في مجال العدالة الاتقالية.

وأكد فايق أنه يجب أن تتخذ خطوات جادة من الآن في مسار العدالة الانتقالية، فهذه قضية ضرورية لا غني عنها لضمان الانتقال الصحي والسليم للمجتمع المصري من فترة الانتهاكات لحقوق الإنسان وحرياته التي عاشها قبل الثورة إلى مجتمع مستقر، وبناء مستقبل يقوم على احترام دولة القانون واحترام حقوق الإنسان ومقاصدها الأساسية في الحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية والتنمية ومشاركة الجميع دون إقصاء .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان