إعلان

مصر للطيران مستعدة لاستقبال الحجاج.. وتُسيّر 376 رحلة داخلية في العيد

03:43 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

استعدت شركة (مصر للطيران) لبداية موسم عودة الحجاج من خلال الجسر الجوي الذى يبدأ في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة القادم رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

صرح بذلك رئيس القطاع التجاري بمصر للطيران حسين الشريف، اليوم الثلاثاء، مضيفا أنه "أجرى اتصالا اليوم ببعثة مصر للطيران في جدة حيث أكد له رئيس البعثة أحمد شاهين أنه عقد اجتماعا تنسيقيا بأفراد البعثة تم خلاله تلقين كل فرد بالدور المنوط به داخل مدينة الحجاج بجدة".

وأشار الشريف إلى أنه تم تكليف ضباط أمن مصر للطيران المرافقين للبعثة بالوقوف عند مدخل المدنية للتأكد من التزام الحجاج بمواعيد سفرهم حيث لن يسمح للحجاج بدخول صالة السفر إلا في المواعيد المحددة على تذاكر السفر.

وأضاف أن "الشركة أعدت جداول التشغيل لجسر جوى من جدة والمدينة المنورة يتم من خلاله نقل حوالى 78 ألف حاج مصري من حجاج القرعة والجمعيات الدينية والسياحة بالإضافة إلى حجاج ترانزيت من مختلف دول العالم على متن 281 رحلة طيران".

ولفت الشريف إلى أنه سيتم إنهاء إجراءات الجوازات في الجو حيث تم التنسيق مع إدارة الجوازات بمطار القاهرة على إيفاد ضابط جوازات على كل طائرة لإنهاء الإجراءات للقضاء على التكدس داخل صالة المواسم المخصصة لعودة حجاج مصر للطيران.

وأكد الشريف أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية لسرعة نقل حقائب الحجاج إلى صالة الوصول وتكليف فريق من العلاقات العامة لمساعدة كبار السن والمرضى.

من جهة أخرى، أكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار حسام كمال أن الزيادة التي شهدتها الرحلات الداخلية تأتى تزامنا مع استراتيجية الشركة في تنشيط حركة السفر والسياحة الداخلية، حيث تقوم الشركة بتسيير نحو 151 رحلة جوية إلى شرم الشيخ، و132 رحلة إلى الغردقة، فضلا عن تسيير 49 رحلة جوية إلى الأقصر و44 رحلة إلى أسوان خلال إجازة العيد.

وأضاف كمال - في تصريح له اليوم الثلاثاء - أن "الشركة تقوم بتسيير 376 رحلة إضافية ومنتظمة خلال فترة اجازة العيد إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان لنقل 45 ألف راكب على درجات السفر المختلفة".

وتابع أن "الخطة الموضوعة للتشغيل جاءت تيسيرا على المواطنين المصريين لقضاء إجازة عيد الأضحى في مناطق الجذب السياحي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان