إعلان

سلماوي يرأس وفد الدبلوماسية الشعبية إلى لندن

01:18 م الأحد 13 أكتوبر 2013

القاهرة - (أ ش أ):

غادر القاهرة، صباح اليوم الأحد، الكاتب محمد سلماوي، رئيس اتحاد كتاب مصر والمتحدث باسم لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، متوجها إلى لندن على رأس وفد للدبلوماسية الشعبية المصرية، لشرح خطوات المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر الآن ، ويضم الوفد كل من منى ذو الفقار من لجنة الخمسين، ومحمد شاكر سفير مصر الأسبق في لندن، ومحمد نبوي عضو حركة تمرد.

وتستمر زيارة الوفد خمسة أيام في العاصمة البريطانية، يعقد خلالها ندوتان في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، والمعهد الملكي للشئون الخارجية، حيث يدور النقاش حول خريطة المستقبل والخطوات التي تتخذها مصر على طريق الديمقراطية.

كما يلتقي الوفد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطاني ريتشارد أوتاواي ، ويعقد اجتماعا مع مجلس المحافظين لشئون الشرق الأوسط ، وبعض أعضاء البرلمان ، ومدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية ، وعدد من الصحفيين ورجال الإعلام.

وأعد السفير المصري في لندن أشرف الخولي، لقاء للوفد مع أعضاء الجالية المصرية لشرح آخر ما وصلت إليه لجنة الخمسين المكلفة بإعداد الدستور.

وكان محمد سلماوي قد شارك في وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية ، الذي توجه إلى بروكسل في الشهر الماضي قبيل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ، والتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاترين آشتون، وعددا من وزراء الخارجية الأوروبيين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان