إعلان

الخارجية الأمريكية: هاجل والسيسي اتفقا على أهمية مواصلة العمل بين البلدين واتصالهما كان جيدا

10:29 ص السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

وصفت وزارة الخارجية الأمريكية اتصال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي لمناقشة نتائج المراجعة التي تتم حاليا للسياسة الأمريكية بشأن المساعدات لمصر بأنه جيد جدا.

كانت الولايات المتحدة قالت يوم الأربعاء الماضي إنها ستحجب تسليم دبابات وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وصواريخ وايضا مساعدة نقدية قيمتها 260 مليون دولار الى الحكومة المصرية المدعومة من الجيش انتظارا للتقدم بشأن الديمقراطية وحقوق الانسان.

وقالت ماري هارف، نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريح نشر على موقع الوزارة أمس، إن هاجل والسيسي اتفقا خلال الاتصال على أهمية مواصلة العمل معا.

وأضافت ''لهذا السبب نحن نواصل علاقتنا مع مصر''، مشيرة إلى أن ما تركز عليه الولايات المتحدة في الوقت الراهن هو العمل مع مصر على ذلك.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، إن ما جاء بالبيان الذي صدر عن وزارة الخارجية الأمريكية بتأجيل تسليم بعض المساعدات العسكرية والاقتصادية لمصر، أمر مرفوض، وإن أي استخدام لأداة المساعدات للتأثير على القرار المصري أمر مرفوض تماما، وإن القرار المصري لا يتأثر بأي قرارات أو مؤثرات خارجية.

وقال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، يوم الخميس الماضي إن قرار الولايات المتحدة وقف بعض المساعدات لمصر لا يعني أن واشنطن تقطع العلاقات مع القاهرة.

وتبلغ قيمة المساعدات الأمريكية نحو 1.3 مليار دولار سنويا، تقدم في صورة دبابات وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وصواريخ وأيضا مساعدة نقدية قيمتها 260 مليون دولار إلى الحكومة المصرية المدعومة من الجيش انتظارا للتقدم بشأن الديمقراطية وحقوق الانسان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان