إعلان

المتحدث باسم ''الخمسين'': السيسي لم يطالب بتحصينه في الدستور الجديد

08:43 ص السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:
نفى محمد سلماوي، المتحدث باسم لجنة الخمسين والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العام، ما تردد عن طلب الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، من لجنة الخمسين تحصينه في الدستور الجديد، مؤكدًا أن اللجنة لم تقم بأي اتصالات مع الفريق السيسي منذ بدء عملها، حسب قوله.

وقال سلماوي، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''نظرة'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' مساء أمس الجمعة، إن ''هناك إصرار داخل لجنة الخمسين على عدم المساس بالمادة الثانية الخاصة بالشريعة الإسلامية، فالهوية المصرية طابعها الغالب عربية إسلامية، وكذلك لا أحد يكره أن يكون الإسلام مصدر للتشريع بالدولة، وكثير من المؤرخين أكدوا أن الإسلام لم يعرف في تاريخه سوى الدولة المدنية''.

وأوضح المتحدث باسم لجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور أنه لا يتم تمرير أي مادة داخل اللجنة إلا بموافقة 50% من أعضائها، لافتًا إلى أن لجنة الخمسين تمثل كافة أطياف الشعب المصري، وأنه لم يتم استبعاد أحد من تشكيل اللجنة حيث تم اختيار أعضائها بناء على الانتخاب، حسب قوله.

وعن مشاركة حزب النور في لجنة الخمسين، أشار محمد سلماوي إلى أن قيام حزب النور بترشيح 2 من أعضائه كبديل عن المنسحبين هو دليل على رغبة الحزب في البقاء والاستمرار داخل لجنة الخمسين، مشيرًا إلى أن حزب النور وحده داخل اللجنة الذي يرى أهمية خاصة للمادة 219 في دستور 2012.

وتابع '' تمت دعوة 8 أحزاب إسلامية لترشيح ممثلين لهم بلجنة الخمسين ولم يستجب سوى حزب النور، وغير كافي أن نطلق على دستورنا دستور الثورة لكي يعبر عنها، وقد تم مراجعة الدستور مادة مادة وإنجار عدد من مسوداته تمهيدًا لخروج دستور يليق بمصر الثورة وتاريخ مصر الدستوري''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان