إعلان

سفير التشيك بالقاهرة ينفي نقل سفارة بلاده إلى القدس

11:58 ص الجمعة 11 أكتوبر 2013

القاهرة - (أ ش أ):

نفى بافل كافكا سفير التشيك لدى مصر، عزم بلاده نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، مضيفاً أن التقارير الإعلامية التي نقلت تصريحات الرئيس التشيكي ميلوس زيمان أخرجت هذه التصريحات من سياقها مما نتج عنها سوء فهم.

وأكد، أن الخارجية التشيكية أعلنت أنها لم تتخذ أي خطوات لنقل السفارة إلى القدس، وأن بلاده ملتزمة بالاتفاقيات الدولية وقرارات مجلس الأمن والمبادئ التي وضعت للتفاوض بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية والتي تعد أساساً للتوصل إلى تسوية سلمية للنزاع العربي –الإسرائيلي.

وأفاد بأن التشيك تؤيد رؤية الاتحاد الأوروبي بحل الدولتين وتعتبره السبيل الوحيد الذي يمكن للإسرائيليين والفلسطينيين من العيش جنباً إلى جنب في أمن وسلام، وأنها رحبت باستنئاف المحادثات الأخيرة للسلام المباشرة، وأنها تؤمن إيماناً راسخاً بإمكانية توصل الطرفين إلى اتفاق حول جميع القضايا بما فيها الأمن والحدود واللاجئين الفلسطينيين ووضع مدينة القدس .

وذكر كافكا أن الرئيس زيمان قال في تصريحاته، إن التشيك مستعدة لنقل السفارة إلى القدس بعد التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع، وحتى أنه ذكر بعد إنشاء الحي الدبلوماسي الذي سيكون مخصصاً للسفارات الأجنبية، مشيراً إلى أن تصريحات الرئيس زيمان ما هي إلا رؤية إيجابية للمستقبل .

ونوه إلى أن التشيك لها مكتب تمثيل في رام الله ومعين بها سفير يتعامل مع السلطة، وأن بلاده تقدم لها دعماً كبيراً منذ عدة سنوات متمثل في مشروعات تنموية بعدة مئات من ملايين الدولارات في مجالات الكهرباء والتعليم والتعليم الفني والمهني.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان