إعلان

العشرات من العمال المفصولين يتوجهون الى مكتب أبو عيطة لمطالبته بتنفيذ وعوده

04:00 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

توجه العشرات من العمال المفصولين، اليوم الثلاثاء، إلى مكتب كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، لمعرفه جدوى المذكرة التي تقدم بها العمال أثناء وقفتهم الاحتجاجية، أمس الأول، والتي وعد من خلالها الوزير برفعها لمجلس الوزراء للبت فهيا خلال يومين والعمل على عودتهم للعمل مع صرف إعانة شهرية تقدر بـ500 جنيه.

وقال عاطف مندي، المنسق العام لحركة "عايزين نرجع نشتغل" في تصريحات له، إنهم قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم، داخل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، للمطالبة بعودتهم إلى شركاتهم وصرف إعانة بطالة من صندوق الطوارئ الخاص بالاتحاد، ولكن الاتحاد رفض صرف هذه الاعانة، قائلا لهم "إن الوزارة هى المسؤولة عن صرف هذه الإعانة"، وهو ما دفعهم إلى التوجه إلى مكتب الوزير، مهددين بالاعتصام اذا لم يتم تنفيذ مطالبهم.

وطالب عاطف مندي، بعودة المفصولين الحاصلين على أحكام قضائية نهائية بالعودة لعملهم بموجب قرار سيادي مع وقف الفصل التعسفي.

كما أكد مندي أنه يطالب ايضاً بوضع حد أدنى عادل للأجور والمعاشات يكفل حياة كريمة للمواطن، وإلزام جهات العمل بصرف نصف الأجر للعمال، مع ضرورة إصدار قرار جمهورى بعودة المفصولين تعسفيا للعمل.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان