إعلان

أمين الوسط بالاسكندرية: التغيير الوزاري الأخير ''يفتقد الرؤية''

05:54 م الثلاثاء 08 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ) :

قال أمين حزب الوسط بالإسكندرية وعضو مجلس الشورى الدكتور طارق قريطم ''إن التغيير الوزاري الأخير ،تغيب فيه الرؤية المستقبلية والمشروعات الاقتصادية التي تحتاج إليها الدولة خاصة في الفترة الحالية''.

وأشار ''قريطم'' إلى أن حزب الوسط كان لاعباً رئيسياً في حل العديد من الأزمات التي وقعت فيها الحكومة والرئاسة خلال الفترة الأخيرة، ومنها الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية..مشيراً إلى أن الحزب ضغط على الدكتور محمد محسوب، الوزير السابق للشئون القانونية والمجالس النيابية، كي يرجىء إعلانه لقرار استقالته.

وحول التحالفات الحزبية تمهيداً للمنافسات الانتخابية لمجلس النواب، رأى ''قريطم'' أنه من الصعب حسم تلك التحالفات حالياً بسبب تسارع وتيرة الأحداث علي الساحة السياسية وخاصة فيما يتعلق بعلاقة أحزاب مثل مصر القوية، ومصر، بجبهة الإنقاذ في أعقاب لقاء الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وعمرو خالد، والدكتور محمد البرادعي.

وأشار إلى أن أقرب الأحزاب حالياً في التوجه والفكر إلي حزب (الوسط) هم أحزاب (التيار المصري، والحضارة، وغد الثورة)، مبيناً أن الفترة المقبلة ستحسم عملية التحالف لخوض الانتخابات البرلمانية، وأن مبدأ حزب الوسط يكمن في الاتفاق على صالح مصر بغض النظر عن الاتجاه اليساري أو العلماني أو الناصري أو تيار الإسلام السياسي، مؤكداً رفض حزبه للتحالف مع أي تيار يحد من الحريات أو يقلل من دور المرأة.

وقال ''قريطم'' إن الحزب يعمل حالياً على إعداد كوادره علمياً وعملياً من أجل المنافسات الانتخابية علي مستوي المحافظات من خلال أنشطة توعية وتنمية مجتمعية، والمؤتمرات الجماهيرية التي يشارك بها رموز وكوادر الحزب.. مشيراً إلى أن اجتماع الأمانة العامة للحزب يوم الجمعة المقبل سيحسم حجم المشاركة في المنافسات الانتخابية وعدد المحافظات التي سيشارك من خلالها.

وأضاف أن لجنة التثقيف بالحزب تتولى إعداد نماذج محاكاة للمجالس المحلية، لتدريب الشباب على المشروعات السياسية وآليات التفاعل مع المواطنين في الشارع.

ولفت ''قريطم'' إلى أن المظاهرات التي تم الدعوة لها تحت مسمي (جمعة الدفاع عن المساجد والعلماء) لم يشارك بها الحزب، وتم الزج باسمه وشعاره في اللافتات الضخمة التي تم إعدادها، مؤكداً أن الحزب كان موقفه واضحاً من تلك المظاهرات خلال التفاوض مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد أن المساجد لا تحتاج لفعاليات تظاهر للدفاع عنها ودعوة المواطنين لهذا الغرض، قائلاً ''إن بلغنا تلك المرحلة فهو دور الحكومة لتأمين المساجد وليس دور المواطنين''.

وقيم ''قريطم'' أداء حزب الوسط بأنه متميز في الأداء السياسي، بينما يحتاج إلى مزيد من التركيز في العمل على الأرض، في ظل عدم تنظيمه لحملة انتخابية منظمة خلال الانتخابات البرلمانية الماضية لمجلسي الشعب والشورى، رغم حصوله على مقاعد في عدد من المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان