إعلان

6 إبريل: الطالب الراسب سيدفع 10 جنيه.. والإخوان تشجع طلابها بقصص وعظية

03:36 م الإثنين 07 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:

لكل شيخ طريقة، ولكل حركة طلابية أساليبها فى جذب طلابها للمذاكرة، وكلِ على حسب أيدولوجيته السياسية.

وفي هذا الصدد، اتجهت طلاب حركة 6 إبريل بالجامعات المصرية إلى أسلوب طريف لتشجيع طلابها على المذاكرة، داعية إياهم عبر صفحتها على الفيسبوك قائلاً:" اتفقنا فى الحركة إن اللى هيشيل مادة هيدفع عليها 10 جنيه".

من جانبهم، علَق طلاب الحركة هذا الاقتراح بالسخرية فرد أحدهم قائلاً:" كويس انى انسحبت من الحركة"، وآخر " طيب واللى هينجح صافى .. ليه مكافأة؟!"، بينما رد عليهم المسئول عن صفحة الحركة  قائلاً " الحركة تحتاج إلى انتعاش".

وقالت الحركة على صفحتها على الفيس بوك ساخرة من تعليقات طلابها "  نتوقع إن بعد ظهور نتيجة الامتحانات إن الحركة مش هتحتاج للتمويل الخارجى، وإن اعتمادها كله هيبقى على موسم الامتحانات".

وأكد سامر سيد، مسئول طلاب 6 ابريل بجامعة القاهرة لـ "مصراوى"، أن اقتراح الفكرة كانت بدايته "هزار"، لكنهم قرروا تفعيله، لتشجيع الطلبة على المذاكرة، لقصر مدة "التيرم" وانشغالهم بفاعليات كثيرة أبعدتهم عن المذاكرة.

أما " طلاب الإخوان المسلمين"، فكان لهم طريقتهم الخاصة والمشابهة للايدلوجية الدينية، فطالما حثّوا الطلاب على المذاكرة على صفحتهم على الفيسبوك، بالأحاديث النبوية والأدعية، بالإضافة إلى نشرهم قصص تشجعهم على المذاكرة فى ظل الظروف الجوية السيئة .

وقامت صفحة "طلاب الاخوان المسلمين" على الفيس بوك  بسرد قصة تعظ بها الطلاب للحرص على مذاكرتهم فقالت" جو برد.. مش مشجع على المذاكرة؟، دفا البطانية أحسن من برد المكتب ، طيب أنا هحكيلك حكاية، حكتها لينا الحاجة أم محمد زوجة الشهيد عبد العزيز الرنتيسى.. فى يوم شديد البرودة فى غزة، راحوا يتفقدوا المرابطين الصبح لقوا مجاهد مرابط " متجمد" فى ملابسه واقف فى مكانه لم يتزحزح ! نحتسبه عند الله من الشهداء! ، المجاهد كان مرابط فى وقت مش وقت حرب، يعنى كان ممكن يقعد شوية يتدفى!، بس هو على ثغر .. ف حرص أنه الثغر لا يؤتى من قبله!!. احنا كمان والطلبة اللى بتذاكر، والناس اللى فى شغلهم كلنا على ثغور .. ولازم نحرص إنها لا تؤتى من قِبلنا :)."

جدير بالذكر، أن الحركات الطلابية تشهد ركودا فى الفاعليات، بسبب انشغال الطلاب فى الامتحانات، وقد منحت جامعة إجازة للطلاب من الامتحانات اليوم وأمس، بمناسبة احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد على أن يواصلوا الامتحانات عقبها، إلى أن تنتهى الامتحانات فى يوم 23 يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان