إعلان

مقال زويل يثير غضب طلاب ''النيل''.. وتويتر: تسليم مباني الجامعة عامل شغل

03:46 م السبت 05 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزي:

اتهم بعض المهتمين بقضية جامعة النيل، على موقع التواصل الاجتماعى، '' تويتر'' د. أحمد زويل بالنفاق لصالح رئيس الجمهورية د. محمد مرسي لما أورده في مقال نشر له الجمعة بصحيفة ''كريستيان ساينس مونيتور'' الأمريكية على موقعها الإلكتروني، من أن '' الرئيس قد حصل على دعم الكثيرين من المصريين، بما فى ذلك كثيرون ممن لم يصوتوا له''.

وقد تبادل المتضامنون الاتهامات على هاشتاج # جامعة_النيل'' فقال أحدهم تعليقًا على ماقاله د. زويل بالمقال من أن الدستور الجديد لا يختلف كثيرًا في دول ديمقراطية قائمة قائلاً '' تسليم مباني جامعة النيل عامل شغل !!.''

بينما أشار آخر '' دولة القانون في مصر يعني يكون معاك حكم قضائي بأحقية تملكك لمباني جامعتك بس علشان زويل ليه قرايب مهمين إنت تترمي في الشارع''.

وعلق آخر على تصريح العالم المصري في المقال بأن مرسى يحظى بدعم المصريين حتى الذين لم يصوتوا له قائلاً '' عرفتوا دلوقتي ليه مش محترم احكام القضاء وواخد راحته في موضوع جامعة النيل؟.''

وفي نفس السياق اعترض بعض الطلاب على ما قاله زويل قائلاً '' لماذا لا يوافق زويل على وجود جامعة النيل في مصر إلى جانب مدينته، لماذا الإصرار على هدمها؟''، واقترح آخر أن يقوم زويل بوقف استقبال دفعات جديدة بجامعة النيل وأن يقوم بتخريج الدفعات الحالية، ثم يفعل بها ما يشاء، لأن الطلبة ليس لهم ذنب فى فساد الطرق التي حصل بها رئيس الوزراء الأسبق أحمد زويل عليها، على حد قوله.

جدير بالذكر أن قوات الأمن المركزي اشتبكت مع طلاب جامعة النيل أمام مبنى الجامعة الخميس الماضي، أثناء محاولتهم التحدث مع د. زويل الذي تواجد بالجامعة في نفس اليوم لوضع حجر الأساس لمشروع معهد للعلوم الطبية '' بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان