إعلان

وزير التعليم يؤكد: التيرم الثاني في موعده

04:05 م الخميس 31 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - أ ش أ:

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في موعده، ولا نية للوزارة لتغيير هذا الموعد أو تأجيله.

وأعلن غنيم عن تنفيذ مشروع المليون ''تختة'' وتغيير ''سبورات'' المدارس وديسك المعلم وأنه تم طرح الـ 200 ألف الأولى من المشروع، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تقديم خدمة فعلية جيدة للطلبة.

وقال إن وزارة التربية والتعليم اتفقت مع هيئة الأوقاف لتوفير أراض لبناء مدارس جديدة عليها لتقليل الكثافة المرتفعة داخل المدارس.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير والدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، 6 مدارس بمركزي كرداسة ومنشأة القناطر بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليون جنيه، بحضور أسامة شمعة، نائب المحافظ، ومحمود فوزي، رئيس مدينة كرداسة.

ومن جانبه، قال محافظ الجيزة ''إن المحافظة تحتاج خلال الـ 10 سنوات القادمة إلى 20 ألف فصل دراسي بتكلفة 4 مليارات جنيه لاستيعاب الزيادة السكانية للمحافظة خلال السنوات القادمة.

وقال:'' إن الافتتاحات تعد إضافة جديدة لعدد الفصول التعليمية بالجيزة بإدخال 98 فصلا دراسيا جديدا إلى قطاع حيوي هام لتهيئة المناخ لأجيال المستقبل في تلقي دروسهم بسهولة في القطاع الريفي من المحافظة.

وبدأت الافتتاحات بمدرسة الهدى للتعليم الأساسي وتضم 11 فصلا بتكلفة 2 مليون جنيه، ومدرسة صفية زغلول للتعليم الأساسي والتي تكلف إنشاؤها 5ر3 مليون جنيه وتضم 11 فصلا وذلك بمركز ومدينة كرداسة.

كما شمل الإفتتاح المدارس الواقعة بنطاق مركز منشأة القناطر وتشمل مدرسة التحرير الثانوية بقرية أبو غالب والتي أنشئت بتكلفة2.8 مليون جنيه، وتشمل 18 فصلا دراسيا والمبنى عبارة عن أرضي ودورين.

تم افتتاح مدرسة أتريس للتعليم الأساسي وتضم 8 فصول والمدرسة عبارة عن أرضي ودورين بتكلفة بلغت 2 مليون جنيه، كما تم افتتاح مدرسة العبور للتعليم الأساسي ببني سلامة وتضم 40 فصلا يتكلف إنشاؤها 5.5مليون جنيه، وتتكون المدرسة من مبنى

أرضي و4 أدوار بالإضافة إلى افتتاح مدرسة القطا وتضم 11 فصلا تعليميا بتكلفة 2ر2 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان