إعلان

نقابة الأطباء تحقق في الشكاوى المقدمة ضد الطبيب الذي سب ''عز''

12:23 م الخميس 03 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة –(أ ش أ):

أحالت نقابة أطباء مصر العديد من الشكاوى التي وردت إليها للجنة التحقيق، وتطالب الشكاوى بالتحقيق مع طبيب عظام بمستشفي الهلال نشر صور للناشط السياسى عبد الرحمن عز من داخل المستشفي وهو فى حالة إغماء بعد الاعتداء عليه في ميدان التحرير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقالت نقابة الاطباء انه تقدم بالشكاوى أكثر من طبيب والعديد من المواطنين المصريين ، مشيرين إلى أن ما قام به الطبيب أمس الأربعاء، يعد إخلالا بأخلاقيات وآداب المهنة السامية وقسم مهنة الطب، كما تنص لائحة آداب المهنة في المادة رقم 30 على أن من واجبات الطبيب نحو مرضاه: ''عدم جواز للطبيب افشاء أسرار مريضه التى اطلع عليها بحكم مهنته إلا بحكم قضائي أو في حالة إمكان وقوع ضرر جسيم ومتيقن يصيب الغير أو في الحالات الأخرى يحددها القانون''.

يذكر أن الشكاوى التى وردت تدين الطبيب الذى قام بتصوير عبد الرحمن عز وهو في حالة سيئة واصفا إياه بلفظ نابي لا يليق بالطبيب مهما كانت الاختلافات السياسية  أو الأيدلوجية مع المريض، فيما قررت هيئة المكتب تحويل جميع الشكاوي التي وردت في حق الطبيب للجنة التحقيق بالنقابة العامة لأطباء مصر.

جدير بالذكر بأن هناك بعض المواقع الإخبارية قد نقلت عن الأمين العام للنقابة  د. جمال عبد السلام أنه اتصل تليفونيا بالطبيب لمعالجة الأمر وديا وهذا الأمر عار من الصحة ، حيث أن الدكتور جمال عبد السلام قد اتصل بالطبيب لاستيضاح الأمر قبل تحويل الشكاوى للتحقيق وتم تحديد الموعد بالفعل في الساعة الواحدة والنصف امس إلا أنه اعتذر متعللا بإجهاده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان