إعلان

''الصحفيين'' ترسل خطابا إلى رئيسي تحرير البديل بعد شكوى صحفي من فض اعتصامه بالقوة

06:24 م الخميس 03 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أرسل مجلس نقابة الصحفيين خطابا أمس إلى الزميلين ساهر جاد رئيس التحرير التنفيذي لجريدة البديل ومحمد يوسف رئيس التحرير لاستيضاح الموقف منهما بشأن ما ورد في المذكرة التي أرسلها حسام السويفي الصحفي بالبديل والتي قال فيها إنهما قاما بإجباره على فض اعتصام بالجريدة بالقوة.

وأوضح كارم محمود سكرتير مجلس نقابة الصحفيين أن الخطاب تم إرساله لاستيضاح الصورة من الطرفين بشأن الواقعة.

في المقابل قال السويفي لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه قام أمس بالإدلاء بأقوال جديدة في نيابة قصر النيل يتهم فيها الزميلين بالترويع والبلطجة بعد أن كان قد قام بتحرير محضر اتهمهما فيه بالشروع في قتله بعد فض اعتصامه بالجريدة عبر تهديده بالقتل بواسطة بلطجية، حسب قوله، كما نفى ما ذكره ساهر جاد حول إنهاء تعاقده بالجريدة بسبب ضعف كفاءته المهنية ، مؤكدا أنه عمل بعدة صحف على مدار 12 عاما.

وكان عدد من الصحفيين قد تقدموا إلى مجلس النقابة يوم الخميس الماضى بمذكرة للمطالبة بالتحقيق مع كل من محمد يوسف رئيس تحرير جريدة البديل، وساهر جاد رئيس التحرير التنفيذي، احتجاجا على إجبار حسام السويفي الصحفي بالجريدة على فض اعتصام بالجريدة بالقوة، وتم تقديم المذكرة إلى مجلس النقابة الأربعاء الماضى.

يذكر أن صحيفة البديل الإلكترونية كانت قد شهدت عددا من الاحتجاجات بسبب إنهاء تعاقدات 16 صحفيا بالجريدة بشكل تعسفي بعد تضامنهم مع زملاء لهم كان قد تم فصلهم أيضا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان