إعلان

بالفيديو.. ضباط سجن بورسعيد يستغيثون على الهواء ويطالبون بإقالة وزير الداخلية

07:17 م الأحد 27 يناير 2013

كتبت – راتان جميل:

بعث ضباط السجن العمومي ببورسعيد، رسالة استغاثة على الهواء، بعد تلقيهم معلومات بقدوم مجموعة من البلطجية بمعدات ثقيلة لاقتحام السجن وتهريب المساجين، وسط تخلي وزارة الداخلية وقياداتها عنهم. "حسب قولهم".

مسلحون يطلقون النيران علي قوات الامن من اعلي العمارات ببورسعيد

شاهد الفيديو

بورسعيد



وقال النقيب "أحمد"، منفعلاً في استغاثته التي أطلقها عبر قناة "النهار"، اليوم الأحد، "فين دولة القانون؟ إحنا شغالين عشان مين؟ وفي الأخر ندخل السجن عشان بندافع عن منشآتنا".

وقال نقيب آخر يدعى "شريف": "إحنا القوات الموجودة بسجن بورسعيد العمومي وفيه هجوم دلوقتي هيتم على السجن وهتحصل مجزرة، والجيش على الشوارع العمومية ومش في محيط السجن، الوزير بايعنا ومدير الأمن بايعنا، ووصلت معلومات الآن أن فيه هجوم سوف يتم على السجن بلوادر لتهريب المساجين".
وتساءل "شريف": "إحنا دلوقتي نتصرف إزاي؟، نسيب المساجين ونهرب والناس تقول إننا هربنا؟ ولا نقف ندافع عن السجن ونتحاكم ويتقال علينا سفاحين؟" ، مشيرا إلى أن هناك سيارتان "بي إم دبليو" و"جيب"، بداخلها مسلحين يتجولون بشوارع بورسعيد ويطلقون النيران الكثيفة على قوات الشرطة في الشوارع، وقاموا بإضرام النيران في نادي الشرطة ببورسعيد. 

ضباط سجن بورسعيد يستغيثون على الهواء

شاهد الفيديو

سجن بورسعيد


ونفى الضابط وجود أي تأمين من قبل قوات الجيش، وأوضح أن المواطنين يلتفون حولهم لالتقاط الصور التذكارية مع العساكر والمدرعات، قائلاً: "يتصوروا معاهم وفي الأخر يطلع الجيش هو اللي حلو والشرطة هما اللي وحشين وسفاحين"، مضيفًا: "إحنا نفسنا نغير صورة الشرطة عند الشعب ومحدش مساعدنا لا الناس ولا القيادات".

ولفت النقيب شريف إلى أنهم تلقوا تعليمات بعد استخدام أية أسلحة، أو حتى "الطبنجة" الخاصة بهم، ويستخدموا فقط قنابل الغاز المسيل للدموع، متسائلاً: "طيب أنا إزاي أتعامل مع ناس مسلحة أليًا بقنابل غاز؟"

وطالب النقيب شريف في نهاية مداخلته بإقالة وزير الداخلية الجديد، اللواء محمد إبراهيم، لسوء إدارته وتعامله مع الأزمة الحالية، وترك الضباط بدون أي إمدادات سواء طعام أو شراب أو أسلحة، حسب قوله .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان