إعلان

وزير الخارجية يبحث في أديس ابابا مع نظيره الأثيوبي العلاقات بين البلدين

10:46 ص الأحد 27 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

بحث وزير الخارجية محمد كامل عمرو مع نظيره الأثيوبي تادروس ادهانوم، على هامش أعمال المجلس الوزاري للقمة الأفريقية في أديس أبابا، الوضع في إفريقيا والعلاقات الثنائية.

وذكر بيان للخارجية المصرية، اليوم الأحد، أن المقابلة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وبالأخص الوضع الراهن للتعاون المشترك في مجالات التجارة وتبادل الاستثمارات والتعليم وبناء القدرات والزراعة والصحة.
 
وحسب البيان، جرى مؤخرا افتتاح القسم المصري للكلى بمستشفى سان بول في أديس أبابا كما تم الاتفاق على إنشاء مزرعة مشتركة بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية أن افتتاح الطريق البري بين مصر والسودان في غضون الشهرين المقبلين سيسهم في تعزيز التجارة بين مصر والسودان وإثيوبيا في ضوء ما يحققه من ربط بري بين الدول الثلاث.

من ناحية أخري اتفق الوزيران علي الإعداد لعقد الدورة الخامسة للجنة المشتركة بين البلدين خلال العام الجاري وبحيث تتزامن مع مرور 85 عاما علي إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإثيوبيا.

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك حيث اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق بين البلدين بهدف تقريب وجهات النظر بين السودان وجنوب السودان وتحقيق إنفراجة فيما يتعلق بالقضايا العالقة بين البلدين، كما تم بحث تطورات الشأن الصومالي والأوضاع في منطقة القرن الأفريقي واتفق الوزيران علي عقد الجولة الثالثة لآلية المشاورات السياسية بين البلدين في الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان