إعلان

الأسواني: إسقاط ''الدستور'' مطلب أساسي في الذكري الثانية للثورة

01:14 م الخميس 24 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

قال الكاتب والروائي علاء الأسواني، أن الرئيس محمد مرسي أتيحت له الفرصة التاريخية حينما مدت مختلف القوى السياسية له يدها لكي تدعمه في الرئاسة، مشيرا الي انه خذلها بعدد من الوعود التي لم يتحقق منها شيء.

وأكد الأسواني خلال لقاءه في برنامج ''جملة مفيدة'' مع الإعلامية مني الشاذلي مساء الأربعاء، أن إسقاط الدستور مطلب أساسي من مطالب النزول في الذكري الثانية للثورة، قائلا ''المصريون تغيروا، الكثيرون لا يدركون ذلك، الثورة صنعت شعبا جديدا غير شعب مبارك، وأن هذا الشعب لن يسمح بالقمع مرة آخرى، لن يسمح بنزول الميليشيات، لن يسمح بأن يؤخذ حقه مرة أخرى، لأنه ببساطة خرج من شرنقة السلبية''.

وأضاف الروائي، أن الإخوان سينزلون للاحتفال بدلا من المطالبة بتحقيق أهداف الثورة، وهو ما كان يحدث سابقا، مدللا على احتفال مبارك بانتخابات برلمان 2010 التي اعتبرها إحدى الانتخابات الأكثر نزاهة، معلقاً ''بل كانت هي الأكثر تزويرا''.

وعن افتتاح المعرض الدولي للكتاب بدورته الـ44، قال الاسواني''حسني مبارك كان يريد أن يفتتح معرض الكتاب في ''عز'' الثورة، وهذا ما يتكرر الآن، ومرسي الآن وهو منفصل يتحدث عن شعب آخر، وإنجازات أخرى''.

كما وجه انتقاد آخر إلى الرئيس محمد مرسي، خاص بالوعود المتكررة التي لم تنفذ، قائلا ''كمية الوعود التي وعد بها مرسي وعمل عكسها كانت كثيرة جدا، هو تقريبا لم ينفذ أي وعد، كيف يريد أن يثق فيه المصريون؟''.

الكاتب والروائي علاء الأسواني اثناء لقاءه في برنامج جملة مفيدة مع الإعلامية مني الشاذلي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان