إعلان

مخيون: النور التزم بما تم الاتفاق عليه في الحوار الوطني

04:19 م الخميس 24 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن الحزب التزم تماماً بما تم الاتفاق عليه في جلسات الحوار الوطني، مشيراً إلى أن هذا منهج الحزب وليس من طبعه مخالفة ما تم الاتفاق عليه.
 
واعتبر مخيون، في تصريحات له الخميس، محاولة الترويج بأن حزب النور قد خالف ما تم الاتفاق عليه في الحوار هو تشويه لصورته، خاصة أن أهم ما يتميز به الحزب الصدق والالتزام بوعوده - حسب قوله.
 
وأشار رئيس حزب النور، إلي أن موقفهم من تمييز المرأة في قائمة الانتخابات كان واضحاً منذ البداية حيث أنهم الوحيدون الذين سجلوا اعتراضهم في جلسات الحوار الوطني علي وضع المرآة في النصف الأول من القائمة التي يزيد عدد أعضائها عن ٤ أشخاص، لأنهم يرفضون تمييز أي فئة من فئات المجتمع.

وأوضح مخيون، أن حزب النور لعب دور كبيراً في مسألة السماح للنائب بتغير صفته الحزبية أو انتمائه السياسي بعد نجاحه في الانتخابات البرلمانية، وأن الحزب قد قاد المعارضة في مجلس الشورى لإلغاء هذه المادة، وقام بفتح باب المناقشة من جديد وهو ما كان واضح للجميع.

وحمل مخيون المعارضة، مسئولية تمرير هذه المادة لعدم التزامها بحضور جلسة التصويت، مما أعطي الفرصة لحزب الحرية والعدالة لتمرير المادة رغم أنه لا يمتلك الأغلبية المطلقة في المجلس وذلك بسبب التزام أعضائه بالحضور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان