إعلان

مبادرة ''أعرف مصر'' برعاية حزب النور لدعم قطاع السياحة

02:33 م الثلاثاء 22 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

أطلق حزب النور السلفي الذراع السياسي للدعوة السلفي، مبادرة ''أعرف مصر'' لدعم قطاع السياحة في مصر لسنة 2013.

من جانبه، قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، في المؤتمر الصحفي الذي نظمه حزب النور بفندق ميريديان الهرم، اليوم الثلاثاء، إن حزب النور قد استشعر خلال الفترة الماضية، أن الأزمة الاقتصادية الحالية لم تتعامل معها مختلف الأحزاب السياسية، والمشهد السياسي ليس ملك لأحد سواء إخوان او غيرهم، ولابد من السعي الجاد لدعم الاقتصاد وأن تكون كلمة جميع الأحزاب موحده لهذا الهدف.

وأضاف بكار: ''استشعرنا أهمية السياحة في الفترة الحرجة الحالية، وتواصلنا مع الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة وأردنا الانتقال لخطوة فعلية وحقيقية على الارض، وذهبنا مع وزارة السياحة في أكثر من مكان مثل الأقصر وأسوان، وغداً سنذهب الغردقة واستمعنا للعاملين في هذا القطاع سواء بشكل مباشر وشكل غير مباشر مع المنشأت الصناعية العاملة فيه.

وأوضح، مساعد رئيس حزب النور لشئون الاعلام، أن فكرة حملة دعم السياحة جاءات نتيجة تدوين أبرز الأزمات التي شاهدوها والتي تواجه قطاع السياحة، ووضعوا خطة طويلة المدى واخرى قصيرة المدى، ومن هنا جاءات فكرة مبادرة ''اعرف مصر'' الذي يرعاها حزب النور، ولا يحتكرها.

وذكر بكار، أن أولى خطوات المبادرة هي العمل على المصريين في الداخل  ودعم السياحة الداخلية، ولابد أن يعرف المواطنين بلدهم والمدن السياحية المظلومة وأهلها المظلومين، وأن الشعب المصري مظلوم أيضاً بعدم التمتع بمقومات مصر السياحية الجذابة، موضحاً أن المبادرة تأخذ الشكل القومي الذي ينمي السياحية ويذرع قيمها في قلوب الناس.

واستطرد: ''ثم سنعمل على السياحة الخارجية التي لابد لجميع الاحزاب المشاركة في تنميتها والعمل على انهاء حالة الخلافات السياسية التي يتم تصديرها للسياحة''.

وصرح بكار، بأن مبادرة حزب النور لدعم السياحة بمثابة حملة قومية، مطالباً وزارة السياحة وشركات السياحة وقطاعاتها المختلفة بدعمها وتقوم بالاستفادة من أجازة نصف العام وتخفيض الاسعار والعمل على جذب المواطنين لدعم قطاع السياحة الداخلي بعيداً عن روح الاقصاء.

من جانبه، قال المهندس عمرو فاروق المكي،مساعد رئيس حزب النور لشئون العلاقات الخارجية، أن حزب النور يريد أن يكون جزء من الحل وليس من المشكلة، وبناء وطن طيب يشارك فيه جميع الأحزاب المختلفة، موضحاً أن مشكلة الطيران المدني والأسعار، من أكثر المشكلات التي قابل السياحة الداخلية التي تجعل المواطنين ينصرفون إلى دول أخرى مجاورة أقل اسعاراً.

واقترح المكي، قيام جميع الوزارات المعنية بقطاع السياحة أن تشكل تكاتفاً واحداً للتنسيق فيما بينها، سواء كانت وزارة الداخلية أوالسياحة أوالطيران أو التربية والتعليم، وتقسيم مصر لقطاعات مختلفة حسب برنامج محدد للاستفادة لدعم خطة السياحة كما فعلت المانيا وهذا يدعم القطاع الداخلي في الاجازات.

وطالب نادر بكار، الإعلام أن ان يكون شريك في التنمية، لأنه مرآة للمجتمع وقاطر للتنمية، ولابد للإعلام أن يقترح أولويات ويكون قوة ضاغطة على الاحزاب لتوجيه ما تمتلك اتجاه التنمية.

كما طالب بكار، جميع القنوات الاسلامية وغير الاسلامية أن تقوم بعمل تقارير تنموية مثل ما تفعلة قناة ''روسيا اليوم'' فلابد أن نقوم بعمل تقارير ومساعدة في الحملات المختلفة.

وقال محمد السبغي، عضو مؤسس في شركة بيت العرب، أن شركته نشأت بعد الثورة، وكان لها رؤية في تعظيم السياحة الداخلية، وأنه مسئول عن مبادرة ''بادر'' التي تقوم بدعم ريادة الاعمال في مجال السياحة''، أملاً أن  يجد ابنائي الوطن منتج سياحي نظيف نعرف من خلاله مصر، كما أعلن عن استعداد شركته لدعم حملة ''أعرف مصر'' التي يرعها حزب النور.

وكشف بكار عن مقابلته لوزير الاثار، الدكتور محمد ابراهيم بعد قليل لدعم المبادرة وترتيبها ووضع اللمسات الهامة لها.

وبالنسبة لتعارض حزب النور والدعوة السلفية مع السياحة الموجودة في مصر حالياً، قال بكار، أن حزب النور يستطيع من غداً وزارة جديدة كاملة، وأنه لديه رؤي جدية ولدية أنواع كثيرة من السياحة يمكن الاستفادة منها وتطويرها، مثل السياحة الزراعية وغيرها من الأنواع الأخرى التي يمكن الاستفادة منها وتطويرها لدعم السياحة الحالية.

وقال بكار أن حزب النور متواجد في العمل السياسي منذ سنة كاملة ولم يضر هذا القطاع ولو لمرة واحدة، وأن الحزب لدية مبادئ لايمكن التنازل عنها  ومنها كيفية التعامل مع الواقع الحالي وكيفية دعمه بما يتناسب مع الامكانيات والاجواء الاجتماعية والاقتصادية المختلفة.

وطالب المكي، بوجود تجهيزات ولابد من تشكيل مجموعة وزارية من  الوزارت المعنية للتدخل لحل المشكلات ومحاولة علاج ما يعاني منه السلوك المجتمعي، ولابد أن يعرف الناس أهمية السائح فلايتم قطع طريق او الوقوف امام منشأة سياحية وترسيخ سياسة عدم الاقصاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان