إعلان

قرعة لخروج 6 من أعضاء ''الصحفيين'' بالتجديد النصفي للنقيب والمجلس

10:16 م الإثنين 21 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
قرر مجلس نقابة الصحفيين تشكيل لجنة للاشراف على إجراء القرعة العلنية لخروج ستة من أعضائه الـ 12، في إطار عملية انتخابات .

التجديد النصفي للنقيب والمجلس في الموعد الذي حدده قانون النقابة وهو يوم الجمعة الأول من مارس 2012.

وتضم اللجنة 12 عضوا من الأعضاء الأقدم في جدولي المشتغلين والمعاشات واثنين من مستشاري مجلس الدولة المنتدبين للعمل بالنقابة؛ للاشراف على عملية القرعة بحضور النقيب وجميع أعضاء المجلس.

وقرر المجلس تفويض اللجنة نفسها تحديد مواعيد فتح الترشح، وباقي توقيتات عملية انتخاب النقيب، وستة من أعضاء المجلس، وأعلن المجلس تضامنه الكامل مع الزملاء المعتصمين أمام مجلس الشورى من الصحف الحزبية المتعثرة والمتوقفة، وأكد دعمه لمطلبهم العادل والمشروع باتاحة فرص عمل لهم أسوة، بما تم مع زملائهم في صحف آفاق عربية والأمة والحقيقة، ليتمكنوا من أداء مهنتهم وتوفير حياة كريمة لأسرهم.

وناشد المجلس جميع أعضاء النقابة التضامن مع اعتصام هؤلاء الزملاء، وتسليط الضوء على مشاكلهم في وسائل الإعلام المقروئة والمرئية.

وقرر المجلس إلزام رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير بإرسال خطاب للنقابة يتعهد فيه باستمرار صدور الجريدة بصورة منتظمة، والحفاظ على حقوق جميع الزملاء المقيدين بها، والمتقدمين منها إلى لجنة القيد، وإرسال خطاب آخر إلى لجنة القيد بأسماء الزملاء المتقدمين من الجريدة قبل تاريخ الأول من يناير 2013 على أن يتم إرسال هذين الخطابين قبل يوم 6 فبراير المقبل حتى تتمكن اللجنة من فحص أوراق الجريدة المقدمين منها.

وقرر المجلس استمرر وقف القيد من جريدة اليوم بعد ورود خطاب رسمي من رئيس تحريرها يفيد بعدم قدرته على سداد أجور الصحفيين بها، ويطلب توزيعهم على الصحف القومية، بالإضافة إلى ورود شكاوى عدد كبير من الزملاء بالجريدة ضد إدارتها.

ووافق المجلس على إعادة فتح باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين وأسرهم لمرة أخيرة، اعتبارًا من السبت المقبل وحتى الأحد الموافق 10 فبراير المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان