إعلان

أحمد كريمة لـ''مرسي'': ماذا تقول لربك عن سب شيوخ الفضائيات للرسول في عهدك؟

03:10 م الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر ورئيس جمعية التآلف بين الناس، إنه تلقى تهديدات بريدية وهاتفية بالتصفية الجسدية بعد تعرضه للحصار الإعلامي والدعوي، إذا لم يكف عن نقد جماعة الإخوان المسلمين والتيار السلفي، مشيرًا إلى أنه قدم بلاغ لقيادات جامعة الأزهر إلا أنها لم تحرك ساكنا.

وأضاف كريمة، في حوار له مع الإعلامية جيهان منصور، في برنامج ''صباحك يا مصر''، على قناة دريم، الأحد، أن الثورة تحولت من الأمل إلى الألم، حيث لم يهان الأزهر والإسلام في عهد أكثر من الآن، متوجها للرئيس محمد مرسي بالقول: ''ماذا تقول لربك يا من تحفظ القرآن الكريم غدا عن هذا الكتاب الذي أعتدي عليه في عهدك وسب الرسول والصحابة الكرام من خلال القنوات السلفية الدينية''.

وأكد أن جماعة الإخوان المسلمين لا تسعى للسيطرة على العلوم الأزهرية بعد وصولها للحكم، ولكنها تهتم الآن بالقفز على المناصب القيادية، حتى يدخل الأزهر في حظيرة طاعة الإخوان، متهما الفضائيات الدينية بأنها تحمل أجندة لتدمير الأزهر وإضعافه والترويج بين الطلبة الوافدين أن عقيدته هي عقيدة الشرك.

وتابع ''كريمة'': ''علماء الأزهر يخطبون الآن في الزوايا الصغيرة، والإخوان والسلفيين يخطبون بالمساجد الكبرى''، مشيرًا إلى أن هناك اختراق من التيارات السلفية للأزهر.

وكانت الإعلامية جيهان منصور، مقدمة البرنامج، أطلقت مبادرة للدفاع عن الأزهر وحمايته وأن تكون كل الفضائيات الموجودة على الساحة فضائية للأزهر، حتى يكون له قناته الخاصة.

وقالت منصور لعلماء الأزهر، في حلقة الأحد، من برنامجها: ''انتم أملنا وتدافعون عن الدين الذي تربينا عليه، إذا كان علماء الازهر يُتهموا بالكفر، فأين يذهب باقي الناس''.

ودعت القنوات الفضائية الأخرى للانضمام إلى مبادرتها لحماية هذه المنارة الدينية، مشيرةً إلى أنها سوف تخصص حلقة أسبوعية كل يوم أحد من أجل الدفاع عن الأزهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان