إعلان

وفد من التعاون الدولي يسافر لسويسرا لبحث استرداد الأموال المهربة

02:39 م الأحد 20 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:
 
صرح المستشار يوسف كامل جرجس، رئيس مكتب التعاون الدولي: أنه سوف يذهب إلى دولة سويسرا يوم 27 من الشهر القادم، في وفد كبير من الدولة المصرية من وزارة العدل، والكسب غير المشروع ووزارة الخارجية، لبحث استرداد الأموال السائلة والمنقولة المهربة عن طريق رموزالنظام السابق، فى الخارج وكيفية استرجاعها .
 
 وأضاف جرجس، أنه لن يتم الحديث مع أى دولة أو مراسلتها في الفترة القادمة، إلا بعد الفهم الكامل للقوانين التى تحكم هذة الدولة حتى يتم تيسيير لغة التفاهم بين الدول التى لديها أموال رجال الأعمال الهاربين.
 
 وأشار جرجس، أن الفترة السابقة، وأن كانت تضمنت عدد كبير من المراسلات المكتوبة إلى عدد كبير من الدول التى لديها أموال مصر مثل سويسرا وفرنسا واجلترا والإمارات "إلا إنه هناك اتفاقيات دولية بين هذة الدول تمكن من إرجاع الأموال منها.
 
 وأكد أن المرحلة القادم ستكون مرحلة تفاوضية جيدة لأنه يمتلك اللغة والأداة العلمية والقانونية، التى تمكنة من تحسين الصورة المصرية خارجيا ونقلها بلغة أعلى إلى الذين نتفاوض معهم.
 
وأكد جرجس، إنه بالرغم من أن هناك دول لا يوجد بيننا وبينهم اتفاقيات، إلا إنه سوف يتم التعامل معهم بمبدأ المعاملة بالمثل والمجاملة.
 
 وفاض قائلا في نهاية حديثة، إنه بالرغم من أنه لم يعمل كثيرا في هذا الملف إلا أنه، قد حضر اجتماعين سابقين مع الجانب السويسري، والفرنسي وقد انتهت هذة الاجتماعات إلى نتائج ايجابية بسبب فهم للغتهم التى يحكمها القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان