إعلان

''الزراعة'': طرح مليون فدان ضمن المشروع القومي للاستصلاح بالمحافظات

09:52 م السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فى مؤتمر صحفي السبت، عقب اجتماع استخدامات أراضي الدولة، برئاسة الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قيام  الوزارات والجهات الحكومية بتحديد المشروعات ذات الأولوية وفقاً لطبيعة كل وزارة لتضمينها فى الخريطة الاستثمارية، على أن تكون محددة الأهداف وقابلة للتنفيذ الفعلي ووفقاً لبرنامج زمنى محدد تمهيداً لعرضها فى الاجتماع القادم، مضيفاً أن الحكومة تعطى اهتماماً كبيراً للمشروعات الاستثمارية كثيفة العمالة.

وأشار عبد المؤمن إلى أنه سيتم بشكل مستمر تحديث وتعديل كافة البيانات والمعلومات للخريطة الاستثمارية لكل وزارة على أساس علمي، بهدف خلق المناخ المناسب لتشجيع الاستثمار، بالإضافة إلى التركيز على التنسيق المستمر بين جهات الاتصال فى الوزارات وبعضها البعض، وتحقيق التكامل بين الوزارات فى المشروعات.

وأوضح أن وزارة الزراعة طرحت مليون فدان ضمن المشروع القومي للاستصلاح فى خمس مناطق محددة على مستوى الجمهورية لتنفيذ مشروعات استثمارية زراعية ومشروعات خدمية وإسكانية وصناعية متكاملة بالتنسيق مع بعض الوزارات والجهات المرتبطة بتلك المشروعات.

واستعرض الاجتماع تطورات إعداد خريطة، والتي يعدها المركز بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات، والتى تبين الأنشطة الاقتصادية الممكن إقامتها فى كل إقليم وفرص الاستثمار المتاحة، بالإضافة إلى تحديد الجهات صاحبة الولاية والحق فى إدارة الأراضي، بما يمنع العشوائية فى إقامة الأنشطة الاقتصادية ويفصل التداخلات بين الجهات الحكومية.

وتسهم هذا الخريطة فى تكوين رؤية متكاملة للتنمية فى مصر، وتوفر المعلومات اللازمة حول فرص الاستثمار المتاحة فى كل إقليم، بما ييسر من الترويج لها، وتحقق الشفافية فى إدارة أراضى الدولة.

كما تسهم هذه الخريطة مع نظام الشباك الواحد فى تيسير إجراءات الاستثمار فى مصر وعملية استخراج التصاريح اللازمة للأنشطة الاقتصادية.

وتشمل الخريطة أنشطة صناعية وزراعية وخدمية، بالإضافة إلى مناطق سكانية ومشروعات طرق ومواصلات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان