إعلان

الصحفي نبيل عمر: الحكومة اللي تخاف تقعد في بيتها

12:45 م الخميس 17 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - سحر عزام:
 
انتقد الكاتب الصحفي نبيل عمر الحالة التي وصلت إليها القطارات في مصر، والتي وصفها بالقطارات الغير آدمية خاصة القطارات التي تقل المواطنين بين القرى، مطالبًا في هذا الإطار بضرورة العمل على تطوير "المزلقانات" في مصر والتي تتميز بضخامة أعدادها مقارنة بما هو موجود خارج مصر.
 
وأضاف عمر خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "زي الشمس"، المذاع على فضائية "سي بي سي"، اليوم الخميس، أن أخطر ما أرتكبه نظام مبارك لا ينحصر فقط في تهريب أموال وثروات مصر للخارج وإنما يرجع لإفساد الإنسان والعقل المصري وجعل ثقافة الفساد ثقافة عامة، لافتا أن الفوضى التي تشهدها السكك الحديدية ترتبط بفوضى المرور في مصر.
 
واستنكر "عمر" بطء النظام المصري الحالي في تطبيق القانون ومواجهة السلبيات الموجودة في الشارع المصري والتي تتمثل في الباعة الجائلين، قائلا: "الدولة اللي تخاف تقعد في بيتها"،لافتًا في هذا الإطار لضرورة اهتمام الدولة باحتياجات المواطن خاصة رغيف العيش.

وعن الاتهامات الموجهة للإعلام بالتركيز فقط على السلبيات والكوارث، أكد "عمر" أن طبيعة عمل الإعلام ومعايير نشر الأخبار الصحفية تتطلب التركيز على الأخطاء والسلبيات للفت الانتباه لها ومن ثم معالجتها، ومضيفا بأن المجتمع المصري شهد في السنوات الأخيرة الكثير من الجرائم الغريبة كجرائم القتل وقيام أفراد بتقمص دور القضاء والحكم على الاخرين بالإدانة وتنفيذ الحكم بعد ذلك. 
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان