إعلان

أبوالغيط يكشف حقيقة موقف عمر سليمان من التوريث

12:57 م الأربعاء 16 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي عبد الودود:
 
أكد أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية الأسبق، أن قرار نشر مذكراته تحت عنوان '' شهادتي'' في هذا التوقيت يعود لدار النشر ''دار نهضة مصر'' لقرب ميعاد معرض القاهرة الدولي للكتاب، ولا يعود التوقيت لأسباب سياسية تتعلق بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير.
 
وأضاف أبو الغيط خلال لقائه مع مراسل برنامج "زي الشمس " بقناة سي بي سي اليوم الأربعاء بأن كتاب شهادته كان ضروريا في هذه المرحلة لـ''وضع النقط على الحروف'' فيما يتعلق بالانتقادات العديدة التي وجهت للدبلوماسية المصرية خلال السنوات الأخيرة، فضلا عن إلقاء الضوء على السبع سنوات التي قضاها في وزارة الخارجية، والستة والأربعين عاما التي قضاها في خدمة الدبلوماسية.
 
وتحدث أحمد أبو الغيط بعد ذلك عن إلقاء الكتاب الضوء على لقاءاته مع عمر سليمان رئيس المخابرات السابق، والتي كانت تدور حول فكرة عدم قبول توريث الحكم لجمال مبارك، منوها بأن التغطية الصحفية للكتاب ظلمته ولم تعكس مضمونه الحقيقي.

وأشار وزير الخارجية الأسبق في سياق حديثه إلى تنفيذ الدبلوماسية المصرية لسياسات الرئيس السابق حسني مبارك بحماس شديد، لافتا لتعرض مبارك في السنوات الأخيرة من حكمه لأزمات من بينها فقدان حفيده محمد والعمليات الجراحية التي أجراها في الخارج فضلا عن تقدمه في العمر.
 
وشدد في هذا الإطار على أن مبارك كان رجلا يسعى بجدية لخدمة وطنه طبقا لقدراته ورؤيته السياسية، ''وفقا لأبوالغيط''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان