إعلان

بالفيديو.. محافظ الجيزة: حادث قطار أرض اللواء سببه سائق التاكسي

10:03 م الأربعاء 16 يناير 2013

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن القطار الذي اصطدم بتاكسي في مزلقان أرض اللواء، كان متجهاً من الصعيد لمحطة مصر، وقبل وصوله إلى المزلقان كانت أجهزة الإنذار قد انطلقت والحواجز في الاتجاهين قد أغلقت.

وأضاف المحافظ خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''مباشر من العاصمة'' المذاع على فضائية ''أون تي في لايف'' الأربعاء ''كان هناك سيارات منتظرة في الاتجاهين حتى يعبر القطار المزلقان، إلا أن سائق تاكسي بصحبة ركاب حاول أن يتفادى ذلك بالدخول في الاتجاه المُعاكس وفوجئ بالقطار واصطدم التاكسي بالقطار''.

وتابع المحافظ ''القطار حرّك التاكسي لمسافة جانب من السكة الحديد، ووصل القطار إلى محطة رمسيس بحسب التقرير الصادر عن المدير العام للإدارة العامة للمرور ولم تكن أمامه أي عوائق''.

محافظ الجيزة: حادث قطار أرض اللواء سببه سائق التاكسي

شاهد الفيديو

محافظ الجيزة

وقاطعه مقدم البرنامج مؤكداً على أن المعلومات التي يدلي بها غير دقيقة، وأن هناك أنباء تفيد بهروب السائق، وأن الأهالي قطعوا طريق السكة الحديد في اعتراض منهم على تكرار الحوادث الخاصة بالقطارات تلك الأيام، وأن القطار مازال متواجداً في أرض اللواء والتقرير المصور مباشر يثبت ذلك.

فرد عليه المحافظ قائلاً: ''أعتقد أن الأهالي سيقطعوا الطريق بسبب التقارير التي تبثونها.. ما هى مسؤولية خفير المزلقان؟ ما الدافع من دخول محرر القناة ليدخل غرفته؟''.

ما دفع مقدم البرنامج الرد على المحافظ قائلا: ''الغرفة لا يوجد بها باب ولا يوجد بها أحد وطبيعي أن هذا الحادث يهم الأمن القومي وهو حق لكل الإعلام ومعظم الصحف المصرية نقلت من مكان الحادث والآن أمامنا صورة حية على الهواء مباشرة''.

فكرر المحافظ القول ''ما هو الانطباع الذي تود أن ترسله للمشاهد بأنه لا يوجد باب لغرفة خفير المزلقان''، فرد عليه المذيع: ''لك كل التقدير والاحترام نحن ننقل ما نشاهده صوتاً وصورة ودخول الغرفة حق طبيعي ومشروع لكل صحفي ونحن لا ننقل انطباعات ولكن حقائق''.

واستكمل محافظ حديثه قائلاً: ''طبيعة المعلومات التي تنقلها يجب أن تتعلق بلُب الموضوع.. وعنوانه إهمال سائق تاكسي ولم يكن لديه الشهامة لينقذ الركاب وسار في الاتجاه المعاكس.. أرجوكم ضعوا النقاط على الحروف أنت لا تقول الحقيقة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان