إعلان

منسق أمريكا للتحول الديمقراطي: مؤشرات لسيطرة الإخوان على ''مفاصل'' مصر

11:36 م الإثنين 14 يناير 2013

كتب - محمد الحكيم:

قال ويليام تيلور، المنسق الأمريكي للتحول الديمقراطي في الشرق الأوسط، إن منحة الـ450 مليون دولار أمريكي لمصر لا تُرد لكنها مشروطة بنجاح مفاوضات صندوق النقد الدولي، مؤكداً على أن هناك مؤشرات قوية لسيطرة الإخوان المسلمين على مفاصل الدولة المصرية.

وأعرب تيلور خلال حوار خاص في برنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة'' مساء اليوم الأثنين، عن قلق الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحريات والإعلام في مصر، موضحا أن الديمقراطية الحقيقية تحتاج صحافة قوية وقادرة على طرح أسئلة صعبة على الحكومة، وهو ما لا ترحب به الحكومات على مستوي العالم ولكن حرية التعبير حق أصيل.

وأشار تيلور إلى أن التغيير من رئيس لآخر أمر صعب، ولكن الولايات المتحدة حريصة أن ترى مصر ودول الربيع العربي  ناجحة، فلو نجحت الديمقراطية ستصبح مصر في حالة أفضل.

وأكد تيلور أنه لا يحق لأحد أن يتدخل في السياسة الخارجية لمصر، وزيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر شأن يخص الدولة المصرية، فمصر للمصريين ولكن الولايات المتحدة قلقة بشأن برنامج الأسلحة النووية الإيرانية،  ومصر ودول الشرق الأوسط تتفهم مخاطر إمتلاك نظام غير مسئول القوة النووية، مضيفاً: ''نحن قلقون بخصوص السياسة الخارجية الإيرانية ، والسياسة الخارجية المصرية يحددها الشعب المصري والحكومة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان