إعلان

المتحدث الرسمي للجيش يؤكد على وطنية أبناء سيناء بنشر بيان عن ''الحسنة''

03:10 م السبت 12 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

استعرض العقيد أحمد على بنشر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، بعض المواقف الشهيرة لقبائل سيناء مع الاحتلال الإسرائيلي في الثمنينات، حيث حاول من خلال عرضه التأكيد على أصالة ووطنية شعب سناء، ويأتي ذلك تزامناً مع لقاء القوات المسلحة اليوم السبت مع شيوخ قبائل جنوب سيناء.

فقد قام المتحدث الرسمي للقوات المسلحة بنشر بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بعنوان ''دروس من التاريخ.. مؤتمر الحسنة 1986''، حيث ذكر فيه الموقف الشهير للشيخ سالم الهرش من قبيلة البياضية مع موشى ديان وزير الدفاع آن ذاك، وجاء البيان كالتالي:

''في تاريخ الشعوب أيام يجب ألا تنسى، والشعوب الواعية تطبع مثل هذه الأيام في عقول وقلوب ووجدان أبنائها ليتوارثوها جيلاً بعد جيل، لما فيها من ولاء وإنتماء وفخر وكرامة وعزة، ويعتبر يوم 31 أكتوبر 1968 واحد من هذه الأيام العظيمة والمهمة في تاريخ مصر، حيث تجلت وتجسدت فيه أصالة شعب مصر العظيم في هذا اليوم''.

أضاف البيان ''وجهت إسرائيل الدعوة لوكالات الأنباء العالمية ومراسلي التليفزيون والصحف من كل أنحاء العالم لحضور مؤتمر صحفي، يعلن فيه موشى ديان وزير دفاع الإسرائيلي عن مفاجأة في وجود كبار القيادات في إسرائيل، وقد رتب جيش الدفاع الإسرائيلي لهذا المؤتمر في مدينة (الحسنة) بوسط سيناء وأحضر شيوخ وعواقل قبائل سيناء ليعلنوا على العالم المفاجأة التي ستفحم مصر، وهي الإعلان عن رغبة أهالي سيناء في تدويل سيناء وإعلانها دولة منفصلة''.

ويتبع: ''وتم تفويض الشيخ سالم الهرش من قبيلة (البياضية) للحديث باسم شيوخ وعواقل قبائل سيناء أمام الإسرائيليين، فقال أترضون بما أقول؟ فقالوا نعم، وبينما موشية ينتظر لحظة التدويل قال الهرش: (سيناء أرض مصرية وستبقى مصرية ولا نرضى بديلاً عن مصر، وما أنتم إلا احتلال ونرفض التدويل وأمر سيناء في يد مصر، سيناء مصرية مائة في المائة ولا نملك فيها شبراً واحداً يمكننا التفريط فيه، ومن يريد الحديث عن سيناء يتكلم مع زعيم مصر جمال عبد الناصر)''.

ويستطرد ''وعلت الهتافات باسم مصر وإنفض المؤتمر وفشل المخطط الإسرائيلي، وسجل التاريخ لعرب سيناء المصريين درساً جديداً في الشرف والإنتماء والكرامة والعزة، ومنذ ذلك التاريخ تحتفل سيناء سنوياً بهذا اليوم (31 أكتوبر1968) يوم الولاء والإنتماء لمصر لمصر، يوم شموخ وصمود قبائل سيناء''.

وفي ختام بيانه وجه المتحدث الرسمي التحية إلى الشيخ سالم الهرش وقبائل سيناء وإلى المخابرات الحربية، حيث قال '' تحية إلى سيناء الحبيبة شمالها وجنوبها وتحية لكل شيوخ وعواقل أرضها، وتحية للمرحوم الشيخ سالم الهرش وكل مشايخ وعواقل سيناء لوقفتهم الشامخة والرائعة والتي أجهضت المخطط الإسرائيلي، تحية إلى رجال المخابرات الحربية الذين تولوا هذا الملف، تحية لكل موقف وطني رائع قام به أبناء سيناء على مدى تاريخ الصراع (العربي - الإسرائيلي)، والذي قاموا به من أعمال بطولية مع المقاتلين المصريين والذى لابد أن يعلمه أجيال مصر الصاعدة ''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان