إعلان

المتحدث باسم الجبهة السلفية: أطلقنا مبادرة ''إحياءالأزهر'' وهدفنا التطهير

05:38 م الخميس 06 سبتمبر 2012

كتب - محمود الطباخ:

قال الدكتور خالد سعيد - المتحدث الرسمي باسم الجبهة السلفية، أنهم أطلقوا مبادرة ''إحياء الأزهر''، والتي يهدفون بها لتطهير هذه المؤسسة العريقة في هذا الوقت تحديداً بسبب الاستقرار وقرب الإنتهاء من صياغة الدستور الجديد .

وأضاف سعيد - في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'' اليوم الخميس، أن هدفهم هو التطهير الفعلي لمؤسسة الأزهر وإعادة إحياء دوره الكبير في نشر العلم للجميع، مشيراً أنهم وجهوا دعوات لجميع القوى الاسلامية بالمبادرة ووافق الجميع إلا أن نائب شيخ الازهر لديه تحفظ عليها.

وأشار أنهم سيقومون بعمل نسخ ورقية وتوزيعها للتعريف بالمبادرة وأهدافها، حيث أن دورها توصيل نقد الشارع وصوت الشباب المسلم لشيخ الأزهر باعتباره المرجعية الموجودة .

وأوضحت الجبهة السلفية - فى بيان لها اليوم - أنه على مدار عقود من الاستبداد، كرست الأنظمة المستبدة عملها للفرقة بين تيارات وقوى المجتمع ومؤسساته، وكان للقوى الإسلامية ومؤسسة الأزهر النصيب الأكبر من هذه الفرقة التي عزلت الأزهر عن المجتمع والواقع الإسلامي، الأمر الذي أدى لتراجع  دوره إلى الوراء.

وأكدت الجبهة  أن مبادرتها تهدف لعدة أمور هامة منها،  استعادة الأزهر لدوره التاريخي، والذي عمدت عهود الاستبداد إلى فصله وعزله عن قضايا المجتمع ونوازله، مشيرةً أن استعادة الدور الريادي للأزهر في مصر والعالم لن تكون إلا بفك ارتباطه بالمؤسسة الحاكمة،  وامتزاجه مرة أخرى بقضايا الأمة والناس.

بالإضافة لفتح باب التعليم الأزهري الشرعي لخريجي الجامعات المصرية غير الأزهرية لتوسيع دائرة الانتفاع من التعليم الأزهري، وتشكيل لجنة استشارية لشيخ الأزهر تتكون من ممثلي المؤسسات الإسلامية الرسمية من المفتي ووزير الأوقاف، ومن قيادات التيارات الإسلامية المعتبرة ورموز الفكر الإسلامي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان