إعلان

بعد مذكرة لمرسي.. عمال ''مصر للطيران'' يضربون عن العمل الجمعة القادمة

12:31 م الأربعاء 05 سبتمبر 2012

كتبت- نورا ممدوح وهاجر حسنى :

ينظم العاملون بالضيافة الجوية بشركة مصر للطيران، إضراب عام عن العمل ابتداءً من الجمعة القادمة، حتى يتم الاستجابة  لمطالبهم وحل مشكلاتهم التي عرضوها عل المسؤولين .
وأكد العمال في رسالة لهم ، تقدموا بها لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، ورئيس الوزراء ووزير الطيران، نيتهم تنظيم اضراب عام عن العمل يوم 7 سبتمبر القادم، بعد تجاهل كافة المسئولين لمشاكلهم المستمرة على مدار الأعوام الماضية .

وقال العمال أن المسؤولين بالشركة لم يكتفوا بعدم الاستجابة لحقوق العاملين المهدرة منذ أكثر من 16 عاما ًفقط ، بل وصل الأمر لإهدار صحة الأطقم من الضيافة الجوية لتصبح الخسارة ليست مادية فقط ولكنها امتدت لتشمل العنصر البشرى صحيا ً ومعنويا .

كما استنكروا موقف شركة مصر للطيران والذي يتمثل بحسب ما يقولون في تضخم الهيكل الإداري بها في المتوسط أكثر من 22000 موظف، وعلى الرغم من ذلك  تعاني ''الضيافة الجوية'' من نقص في الأعداد يبلغ تقريبا ً ''ألف مضيف ومضيفة'' على الأقل طبقاً  لحسابات خاصة متعارف عليها دولياً.

وأشار عمال الضيافة أن ذلك الأمر قد تسبب في تدهور صحة أفراد الضيافة وإصابتهم بحالات عدم لياقة طبية للطيران وبعض حالات الوفاة والإصابة بأمراض معدية في ظل عدم وجود بدل مخاطر أو عدوى، مما اسفر عن  وفاة 19 فرد من العاملين بالضيافة الجوية في العشر سنوات الماضية بسبب أمراض الطيران، بالإضافة لتعنت الجهة الطبية بالشركة في عدم إعطاء اجازات مرضية لمن يستحقون .

وأوضح عاملو الضيافة أنهم يعانون من ضعف المرتبات وأن الثلث فقط هو ما يمثل الأساسي منه إلى جانب أن الجزء الأكبر من المرتب يتمثل في بدل إعاشة بالخارج  مما يتطلب مراجعة من أجهزة الدولة.

هذا بجانب حقوقهم المالية المهدرة منذ أكثر من 16 عاماً ''بحسب قولهم'' بالرغم من توفير ميزانية الضيافة سنوياً أكثر من 70 مليون جنيه مصري  فإن مال الشركة يتم إهداره .

بالإضافة للتعنت الإداري من المسؤولين لتطبيق قرار إنشاء قطاع للضيافة الجوية للقضاء على المركزية في اتخاذ القرار، والتي تقف عائقاً أمام كل ما يلزم تقدم وازدهار الشركة وطاقم الضيافة بها.

ومن جانب أخر أعلن كل من  ''مؤتمر عمال مصر الديمقراطي'' والذي يضم عددا من النقابات العمالية المستقلة، و''دار الخدمات العمالية'' تضامنهما مع العاملين بالضيافة الجوية، مؤكدين على دعمهما الكامل لمطالب العمال، ومهيبين كافة المسئولين سرعة الجلوس مع النقابة المستقلة لدراسة وضع حلول جذرية لما يعانيه العاملين، للحفاظ على صحة وأرواح العمالة المدربة النادرة ومنع الإضرابات المستمرة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان