إعلان

أبو الفتوح لمرسي: لا يمكن تكرار نظرية خطب عبد الناصر

11:15 م الأربعاء 05 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :
قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، أنه لم يتحدث مع الرئيس مرسي منذ فوزه في الانتخابات الرئاسية، وطالبه بأن يعلم الشعب المصري ما يحدث في الكواليس، قائلًا: ''إن الخطب العاطفية لا تأتي بنتيجة ومن حق الشعب أن يعلم كل المعلومات ولا يمكن تكرار نظرية خطب جمال عبدالناصر''.

وأضاف أبو الفتوح خلال لقاء خاص ببرنامج ''آخر النهار'' الذي يُقدمه الإعلامي ''محمود سعد'' على فضائية ''النهار'' أنه ضد فكرة ''أخونة الدولة''، ومن الأفضل أن يكسب الرئيس مرسي ثقة الشعب من خلال آدائه العملي على أرض الواقع، موضحًا أن اختيار القيادات في الدولة المصرية في الفترة الأخيرة جيد، ولكن هناك في مصر كفاءات أكثر من ذلك.

وطالب أبو الفتوح من الرئيس مرسي أن يقوم بالإفراج الفوري عن ضباط 8 إبريل؛ لأنهم ساندوا ثورة الخامس والعشرين من يناير التي أتت به رئيسًا بعد الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.

وحول إنشاءه حزب ''مصر القوية'' قال أنه يسعى في تشكيله للمشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة، نافيًا إرادته ليكون رئيسًا للحزب؛ لإتاحة الفرصة للشباب بالمشاركة، ولأن فكرة الحزب للعمل السياسي والجمعية للعمل الاجتماعي فكرة لا علاقة لها بتجربة الإخوان فتجربة الإخوان انتهت، على حد وصفه.

وعن رأيه في المجلس العسكري شدد على أنه لو كان فاز بالانتخابات الرئاسية لأقال المجلس العسكري، وألغى الإعلان الدستوري للحفاظ على بنية الجيش المصري، موضحًا أن السماح بالسفر للفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، يعتبر فساد في حد ذاته وفضيحة للدولة المصرية فقد كان مرشحاً لرئاسة الجمهورية وهرب بعدما خسر، خوفًا من توجيه التهم إليه.

وتابع أبو الفتوح: ''أتمنى أن تدار الدولة بالطريقة الثورية''، وشدد على سرعة اتخاذ القرار الصحيح.

وطالب كل من أعطى صوته للفريق أحمد شفيق بسرعة التوبة إلى الله، قائلًا: ''الله أنقذ مصر بخسارة شفيق في الانتخابات الرئاسية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان