إعلان

محامي الجماعة: الإخوان ليسوا مواطنون درجة ثانية

02:59 م الأربعاء 05 سبتمبر 2012

كتب - إبراهيم عياد:

أوضح عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمون وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن مصطلح ''أخونة الدولة'' أصبح الفزاعة الجديد لإبعاد الشعب عن الإسلاميين عامة وجماعة الإخوان المسلمون خاصة، مشيرا إلى أن هذه الجملة أصبحت مضحكة.

وأشار عبد المقصود - في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' - إلى أن جماعة الإخوان ليسوا مواطنين درجة ثانية حتى لا يتم تمثيلهم في المجلس القومي لحقوق الإنسان أو غيره من الهيئات والمجالس، مشيرا إلى ضرورة وجودهم بصفتهم مواطنين مصريين وفصيل سياسي موجود في البلاد.

وطالب عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الجميع بمنافسة الإسلاميين على أرض الواقع ومحاولة الوصول للمواطنين مثلما يفعلوا ويكون الصندوق وإرادة الشعب هى الفيصل في الاختيار.

ودعا محامي جماعة الإخوان، من يتهم الإسلاميين، بأنهم لن يتسموا بالحيادية في عملهم بسبب الانتماءات السياسية، إلى الصبرحتى يبدأوا في عملهم وعدم الانتقاد دون وجود دليل.

وبشأن عمل المجلس، أكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الجميع سيعمل في إطار منظومة واحدة وليس كل فرد على حدى، مشيرا إلى أن المجلس سيتحمل مسئولية ثقيلة، حيث أنه عليه المشاركة في وضع تشريعات خاصة بحقوق الإنسان.

وشدد عبد المقصود على أن المجلس سيتعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان على عكس ما كان يحدث أيام نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك، موضحا أن من أهم أولويات المجلس الجديد تفقد السجون والعمل على تحسينها، بالإضافة إلى الحفاظ على أهمية الحق في التظاهر والتعبير عن الرأى دون أى معوقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان