إعلان

وزير التعليم : الجامعات في غزة تسبق مصر بعشر سنوات على الأقل

01:41 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا عمر:

كشف الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بدأت فى تنفيذ خطة تطوير شاملة تتضمن إعادة هيكلتها، لتحسين خدمة التعليم والطلاب، كما شدد على ضرورة تنظيم زيارات ميدانية للمدارس، وإصراره على تقليل حجم ''وزن'' الكتاب المدرسي.

واستشهد غنيم، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشورى أمس، لمناقشة خطة الوزارة لاستقبال العام الدارسي الجديد، بالنظام التعليمي في قطاع غزة، وأشار إلى زيارته مؤخرا للقطاع، واكتشافه أن كافة مراحل التعليم بعمل بالنظام الاهلي ''مدفوع الأجر''، وليس حكومي كما هو الحال في مصر، وقال "الجامعات في غزة تسبق مصر بعشر سنوات على الأقل".

وحول خطة الوزارة، قال غنيم إنه سيتم التركيز على مطالبات خضوع المدارس الخاصة إلى سيطرة وإدارة وزارة التربية والتعليم ،بالاضافة الى إتاحة التعليم لكل طفل وصل إلى سن الالتزام ،بجانب الاهتمام بالجذع الرئيسى للتعليم وهو التعليم الاساسى يليه التعليم الفنى، وذلك من خلال إنشاء هيئة قومية للتعليم الفنى والتدريب المهنى فى مصر.

وأكد الوزير أن خطة التطوير ستضمن، تعديل تطبيق معنى اللامركزية بعد ان واجهه تطبيقة الحالى والذى  يضع الادرات التعليمة بالمحافظات تحت سيطرة المحافظين، مشددا على أن الكثير من العاملين بهذة الادارات انتقدوا كثيرا هذا النظام، واكمل قائلا: " اللى حضر عفريت يصرفه "، ووعد غنيم بأنه سيجرى خطة جديدة تعمل على إصلاح هذة المنظومة التى يتبعها المحافظين .

أما عن ازمة الدروس الخاصة قال وزير التعليم، أن قضية الدروس الخصوصية لن تحل عبر تشريعات قانونية لأنها مشكلة اجتماعية ويجب أن لها حل مجتمعي، واقترح الوزير أن تمنع الدروس خلال أشهر الصيف قبل الدراسة حتى لا تؤثر على المستوى التحصيلي للطالب.

وقال الوزير أنه قبل اقرار التشريعات لابد من ان يعود المعلم الى الصفوف الاولى ماديا وخلقيا لان المعلم صاحب رسالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان