إعلان

بالفيديو.. مصريون في جحيم السجون السعودية

08:49 م الأحد 30 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فادي محمد:
روى المواطن محمد أحمد ماهر، واحد من الذين تعرضوا للاعتقال في السجون السعودية لمدة 7 أشهر، تفاصيل المعاناة التي يعيشها المصريون في سجون المملكة، ومدى المهانة والقسوة التي يعاملون بها.

مصريون في جحيم السجون السعودية

شاهد الفيديو

مصريون في سجون السعودية

وقال ''ماهر'' لمصراوي، إنه أقام في المدينة المنورة لمدة عامين، وأثناء الثورة المصرية عاد إلى مصر للمشاركة في المظاهرات، و بعد رحيل حسني مبارك عاد مرة أخرى إلى السعودية في شهر مارس 2011،  لكن بعدما عاد إلي السعودية بفترة قصيرة تم اختطافه بواسطة شخصان يرتديان ملابس مدنية ذهبوا به إلي المباحث السعودية, وهناك وجه له المحقق مجموعة من الأسئلة منها ما كان يدون في التحقيق، و منها ما لا يدون، مثل لماذا عاد إلى مصر في وقت الثورة ؟، و لماذا يتابع أحد المواقع الإخبارية؟.

وأكد محمد أنه علم من التحقيق أنهم كانوا يراقبون هاتفة المحمول، و حسابه الشخصي علي ''فيس بوك''  منذ أن عاد إلى السعودية، مضيفًا أن ملفه الموجود في أمن الدولة تم أرساله إلي السلطات السعودية عندما اعتقلوه أي انه تم التعاون الكامل بين أمن الدولة المصري، والأمن السعودي.

أما عن الاحتجاز فوصف محمد شكل الحجز بأنه غرفة انفرادية بمساحة ( 3*3 ) بها مرتبة، و حمام، و كاميرا لتراقبه داخل الحجز 24 ساعة، كما أن الغرفة لا يوجد بها منفذ للتهوية فقط تكيف يعمل طوال الوقت كمبرد  .

وعن التعذيب فأكد محمد علي أنهم قاموا بجرحة في كلتا يديه، و ضرب رأسه في الحائط و كل ذلك أثناء التحقيق معه، و استمر لمدة 3 أشهر، وبعدها تم ترحيله إلى سجن العسير و هناك حضر له مندوب من السفارة المصرية .

و شدد محمد علي أن معاملة المصريين في السجون السعودية سيئة جداً فعندما ذهب إلي سجن عسير بالسعودية قابل هناك 3 مصريين منهم  خالد موسي معتقل منذ 8 سنوات، و لا يعلم ما هي تهمته و شخص أخر يدعي أبو مريم و لا يعلم ما هي تهمته أيضا، مشيرًا إلى أن معاملة الشيعة في السجون السعودية مختلفة جداً ,فهم يعاملون معاملة خاصة بكل ''أدب و احترام''.

و بعد شهور طويلة دخل محمد في إضراب عن الطعام و بعدها قاموا بترحيله إلي جدة، وهناك قابل نفس المحقق الذي قابلة أول مرة و قال له أنهم لم يكتشفوا وجود تهمه له، و سيفرجون عنه، و لكن محمد وجه له سؤال عن سبب اعتقاله كل هذه المدة فقال له المحقق: ''من الممكن أن تكون مظلوماً وعند الله تجتمع الخصوم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان